مجتمع

"صناديق الدفء"في السويداء تستهدف الفئات المجتمعية الأكثر حاجة


الاعلام تايم _ خاص


أطلق مركز الشباب الأوروبي في محافظة السويداء مبادرة "صناديق الدفء " تزامنا مع قدوم فصل الشتاء ليتم العمل على تقديم المساعدات للأسر الأكثر حاجة ضمن المحافظة .


جاءت فكرت المبادرة بناء على اقتراح عدد من المتطوعين ضمن مركز الشباب على أن يقوموا بجمع الملابس المستعملة أو التي لم تعد تصلح لمقاساتهم من قبل الأهالي والفعاليات الاقتصادية في المحافظة ليتم إعادة العمل عليها سواء من حيث تنظيفها ووضعها ضمن أكياس وتصنيفها حسب الأعمار، ليتم توزيعها على الأسر المستفيدة من مركز عين الزمان الخيري الذي كان له دور مهم في تفعيل المبادرة وإعطائها هذه الأهمية.


مدير مركز الشباب الأوربي كنان داج قال في تصريح للإعلام تايم "بدأت المبادرة منذ أوائل شهر تشرين الثاني وهي سوف تستمر طيلة فصل الشتاء ليتم إفادة أكبر عدد ممكن من العائلات الفقيرة والمحتاجة" .


وتابع "خداج".. "شارك في المبادرة أكثر من 100 متطوع ومتطوعة من أبناء محافظة السويداء حيث تم توزيع العمل بينهم بين التحضير للمبادرة والتسويق لها إعلاميا، من حيث توزيع البروشورات بالأحياء السكنية للتعريف بالمبادرة وأهميتها وبين تجهيز الصناديق وتوزيعها في مدينة السويداء ثم العودة لجمع الملابس وتنظيفها وإعادة توزيعها حسب المراكز الفقيرة التي كنا نتعامل معها" .


أما عن الشركاء المساعدين في هذه المبادرة فقال "خداج" لقد ساهم وبشكل كبير في هذه المبادرة مركز "مقام عين الزمان الخيري" وفريق "سيار" في حافظة السويداء وقد اشتركنا جميعا في الهدف الأساسي للمبادرة ألا وهو مساعدة المجتمع في التخلص من فائض الملابس المستعملة لديه بشكل يعود بالفائدة على الفئة المحتاجة  وهذا ما حققناه من هذه المبادرة فقد تم تغطية احتياجات أكثر من 100 عائلة حتى الآن.

 

أما عن الفكر التطوعي ودعمه ضمن محافظة السويداء أجاب "خداج ".. "أدعو الشباب ليكونوا فاعلين في المجتمع من خلال مبادرتهم وعملهم التطوعي للعمل على تطوير بلدنا و نهوضها وخصوصا بفتره ما بعد الحرب و الاستفادة من كل الفرص المتاحة.. لبناء قدراتهم و خدمة مجتمعهم لما يساهم به التطوع من  نشر ثقافة التكافل الاجتماعي وزيادة الوعي وحس المسؤولية بين فئات المجتمع وبين فئة الشباب على وجه الخصوص."


وعن المشاريع المستقبلية أجاب "خداج" يتم حاليا التنسيق لتنفيذ مبادرة لتأهيل حديقة بيئية في الملعب البلدي في السويداء بالشراكة مع الاتحاد الرياضي بالسويداء وسنعمل جاهدين على تنفيذ أي مبادرة تعود بالخير والفائدة على مجتمعنا وبلدنا.
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=13&id=65837