صحة

لمتبعي الحمية: السكر الخفي موجود في هذه الأطعمة


الاعلام تايم - مواقع


يحاول العديد من الأشخاص تقليل تناولهم للسكر للحفاظ على صحتهم، ولكنهم ربما لا يدركون أن منتجات يتم تسويقها على أنها "قليلة السكر" أو "قليلة الدسم"، تحتوي في الحقيقة على نسب مرتفعة من السكر مقارنة بالمنتجات العادية، وفق ما ذكر موقع "هيلث لاين" المتخصص بالأخبار الطبية.


وفيما يلي قائمة بـ8 أنواع من الأطعمة والمشروبات التي يعتقد كثيرون أنها لا تحتوي على كميات كبيرة من السكر، ونوافيكم بباقي القائمة في المقال المقبل:

 

الحليب قليل الدسم
مثل العديد من المنتجات الأخرى قليلة الدسم، يضاف السكر إلى الحليب قليل الدسم لتعزيز النكهة.
ويحتوي كوب واحد من الحليب قليل الدسم بحجم (245 غرام) على ما يصل إلى 47 غراما من السكر، وهذا أكثر من الحد اليومي الموصى به للرجال والنساء.

 

صلصة الشواء
يشكل السكر 40 في المئة من مكونات صلصة الباربكيو. وللتأكد من أنك لا تحصل على الكثير من السكر، تحقق من الملصقات الخاصة بعبوات الصلصة، واختر الأنواع التي تحوي أقل كمية من السكر المضاف.

 

الكاتشب
على غرار صلصة اشواء، غالبا ما يحتوي الكاتشب على سكر. حاول أن تضع في اعتبارك كمية السكر المسموح لك بتناولها عند إضافة الكاتشب، وتذكر أن ملعقة واحدة من الكاتشب تحتوي على ملعقة صغيرة من السكر.

 

عصير الفاكهة
على الرغم من أن عصير الفاكهة يبدو خيارا صحيا، فإن الفيتامينات والمعادن الموجودة فيها تدخل إلى جسمك مع جرعة كبيرة من السكر، وقليلة جدا من الألياف، مقارنة بتناول الفاكهة نفسها.

 

صلصة الطماطم
غالبا ما يتم إخفاء السكريات المضافة في الأطعمة المعلبة التي لا نعتبرها حلوة، مثل صلصة الطماطم، إلا أن جميع الصلصات تحتوي على بعض السكر الطبيعي بغض النظر عن أنها مصنوعة من الطماطم.

 

مشروبات الطاقة
تعد مشروبات الطاقة مهمة لأولئك الذين يمارسون الرياضة، وتسوّق على أنها معدة لترطيب جسم الرياضيين  خلال فترات التمرين الطويلة والمكثفة، إلا أنها تحتوي على كميات كبيرة من السكريات المضافة.

 

حبوب الإفطار
يتم تسويق حبوب الإفطار في كثير من الأحيان كغذاء صحي قليل الدسم، على الرغم من احتوائه على الكثير من السعرات الحرارية والسكر، وتجمع حبوب الإفطار بين الشوفان والمكسرات والعسل أو المحليات المضافة الأخرى، مما يزيد من كمية السكر والسعرات الحرارية.

 

  القهوة المحلاة
تعتبر القهوة المحلاة شائعة الاستخدام، لكن كمية السكريات الخفية في هذا المشروب قد تكون كبيرة جداً، إذ يمكن أن يحتوي هذا النوع من القهوة في بعض سلاسل المقاهي على ما يصل إلى 25 ملعقة صغيرة من السكر.
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=12&id=65801