أحوال البلد

السفير الإندونيسي للإعلام تايم: لهذا لم نغلق سفارتنا في سورية


الاعلام تايم - نورالهدى حسن


قال السفير الإندونيسي واجد فوزي في تصريح خاص للإعلام تايم:" عدم إغلاقنا لسفارتنا طيلة سنوات الحرب دليل واضح على علاقتنا القوية مع سورية وهي علاقة إخوة واحترامنا التام لسيادة سورية ووحدة وسلامة أراضيها ".

 

وأكد السفير: "نرحب بالتبادل الثقافي بين البلدين ونسعى للتعاون الثقافي بشتى المجالات كما نأمل أن تكون الأمسية الراقصة اليوم خطوة لتحسين وتعزيز العلاقات بين البلدين وأتمنى أن أزور جامعة اللاذقية في المستقبل وأن يكون هناك فعاليات ثقافية على صعيد الجامعات السورية".


من جهتها عقيلة السفير رادياناي فوزي أعربت عن إعجابها بسورية والشعب السوري وتقديرها لحضارتهم.

 


وأقامت سفارة الجمهورية الإندونيسية في دمشق بالتعاون مع وزارة الثقافة السورية أمسية إندونيسية لفرقة جاياتاري نوستارا للفنون الشعبية في المركز الثقافي باللاذقية، تضمن الحفل فقرات غنائية واستعراضات فنية من التراث الإندونيسي ومن الرقصات التي قدمت رقصة صحن الأرز وهي تعبير عن الشكر لكثرة الخير في موسم الحصاد وزابين من جاكارتا وكوبارين من بالي وتيفا من محافظة انتيتي وباددوركا هيت من محافظة جوى الغربية.


وأعرب السفير الإندونيسي في كلمته قبل الحفل عن نية بلده بتعزيز العلاقات بين البلدين حكومةً وشعباً ووجه شكره العميق لجهود وزارة الثقافة ومحافظ اللاذقية ومديرية الثقافة باللاذقية الذي قدم التسهيلات والإمكانيات لعقد الحفل في المدينة.

 

فيما قال مدير الثقافة في اللاذقية مجد صارم: " نستقبل للعام الثاني فرق إندونيسية على مسرح دار الأسد للثقافة في اللاذقية وهو ثمرة تعاون وتبادل ثقافي ما بين الجمهورية العربية السورية وجمهورية إندونيسيا، كما أن وزارة الثقافة تحرص دوماً على إيجاد الفرص المناسبة لتحقيق هذا التعاون وتعزيز العلاقات بين البلدين".


وأضاف صارم:" تم التحضير للحفل على مدى عشرة أيام وأعلنا عنه منذ أسبوعين تقريباً"، موضحاً أنه سبق واستقبل مسرح اللاذقية فعاليات لفرق إندونيسية و هندية وصينية وروسية بدأت بتقديم عروضها منذ ثلاث سنوات والحركة الثقافية مستمرة دائماً لكن ليس بشكل منتظم بحكم ظروف عمل والتزامات الفرق الأجنبية ".


من جهته قال مدير فرقة أرابيسك فواز سيجري:" استفدت من الحفل كثيرا وتعرفت على تراث إندونيسيا ومعاني الرقصات والأماكن الجميلة كما يتمتع فناني الحفل بحس الدعابة وروح النكتة وأسعدت بالحفل وسأكتب رأيي بكل صراحة وشفافية على استمارة الرأي التي وزعت علينا".


وقال سيف من الفريق الإندونيسي المنظم للأمسية للإعلام تايم: "اخترنا محافظة اللاذقية بالتحديد أولاً لأنها تعني لنا الكثير وتربطنا بها أواصر صداقة وسيكون عرضنا اللاحق في محافظة السويداء يليها دمشق".


كما عبر عن رأيه بالحفل قائلاً:" تفاجأت بعدد الجمهور لوجود مباراة بين منتخب الصين وسورية كنت أعتقد بأن نسبة الحضور ستكون أقل بكثير كما أحببنا شعب محافظة اللاذقية فهو شعب مرحب ولطيف جداً وتفاعل بشكل مذهل مع الراقصين وخصوصاً الأطفال الذين أحبوا مشاركة الراقصين على المسرح".
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=65772