العالم العربي

هل انتهت الهدنة الهشة في قطاع غزة ؟


الاعلام تايم - مواقع

 

طالب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرش، "إسرائيل" بالتحرك العاجل لإجراء تحقيق باستشهاد 8 فلسطينيين من عائلة واحدة في قطاع غزة جراء غارة جوية لجيش الاحتلال على القطاع.


وقال نائب المتحدث باسم الأمين العام، فرحان حق، اليوم السبت، خلال إحاطة إعلامية بالمقر الدائم للأمم المتحدة في نيويورك إن "غوتيريش يدين أي هجمات تستهدف المدنيين، وإن مقتل العائلة الفلسطينية يعد مأساة".


وأضاف : "الأمين العام يطالب إسرائيل بالتحرك العاجل لإجراء تحقيق".


وزعم جيش الاحتلال أمس الجمعة أنه يحقق في "أذى لحق بمدنيين" خلال اعتداء جوي، يقول مسعفون فلسطينيون إنه أودى بحياة 8 من أسرة واحدة، بينهم 5 أطفال.


في السياق جددت طائرات حربية إسرائيلية اعتداءاتها بغارات على أهداف في قطاع غزة، بعد توقف لنحو أربع وعشرين ساعة.


وقالت وكالة معا إن طائرات مروحية أطلقت ثماني صواريخ على الاقل على بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، وجاء الاعتداء الاسرائيلي بعد عدة ساعات عن إعلان جيش الاحتلال الاسرائيلي استهداف مدينة بئر السبع.


وقالت وسائل إعلام إسرائيلية، ومنها هيئة البث الرسمية، إن طواقم الإسعاف، قدمت العلاج لتسعة مستوطنين.


وقالت وسائل إعلام إن الهدنة التي وافق عليها "الجهاد الإسلامي" وكيان الاحتلال تبدو هشة وهي التي جاءت بعد يومين من الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة بدأتها باغتيال القيادي في "الجهاد" بهاء أبو العطا فجر الثلاثاء، وخلف العدوان إجمالا 34 شهيدا بينهم ثمانية أطفال وثلاث نساء، كما أصيب فيها 111 آخرون بجروح مختلفة، وكانت الهدنة بدأت فجر الخميس الماضي.


وفي الوقت نفسه ردت سرايا القدس الجناح المسلح لحركة الجهاد الاسلامي بمئات الصواريخ ووصل بعضها لمناطق بعيدة شمالا إلى "تل أبيب" أدت إلى إصابة الحياة بالشلل في أنحاء كثيرة من جنوب الأراضي المحتلة، وأصيب عشرات المستوطنين.


يشار إلى أن حركة الجهاد أعلنت فجر الخميس التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار مع "إسرائيل" بوساطة مصرية، وأوضحت أن "الجانب الإسرائيلي" قبل مطلبها بوقف عمليات الاغتيال ووقف إطلاق النار على مسيرات العودة الأسبوعية عند حدود غزة.


وفي جهة ثانية، أعلن منتخبا الارجنتين وأوروغواي أنهم سيصلون الى كيان الاحتلال الاسرائيلي كما هو مخطط سابقا لخوض مباراتهما الودية التي ستقام الاثنين القادم في "تل ابيب".


وأعلن اتحاد كرة القدم الأرجنتيني عبر حسابه في تويتر أن المنتخب سيصل الى إسرائيل الاحد، حيث سيقود المنتخب ليونيل ميسي، وأيضا منحت اوروغواي الضوء الأخضر لمنتخبها، للعب هذه المباراة التي بيعت جميع تذاكرها.
وكان اتحاد كرة القدم الارجنتيني، أبلغ منظمي مباراة الارجنتين والاورغواي، بإلغاء المباراة في حال استمر إطلاق الصواريخ من قطاع غزة.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=65760