العالم العربي

الحياة تعود لطبيعتها في المدن اللبنانية


الاعلام تايم - وكالات

 

استكمل الجيش اللبناني اليوم إعادة فتح كل الطرق التي أغلقها محتجون ومعتصمون في مناطق عديدة في لبنان، منها تقاطع ايليا في صيدا بعدما أزال العوائق الحديدية والخيم من وسط الساحة وفتحها في اتجاهاتها الأربعة أمام حركة المواطنين في وقت فتحت فيه المدارس الرسمية والخاصة والمرافق العامة باستثناء المصارف التي ما زالت مقفلة وعادت الحياة إلى مرافق المدينة العامة والخاصة والتجارية والتربوية.

 

وفي حاصبيا أصبحت كل الطرقات الفرعية والرئيسية بما فيها طريق الحاصباني البقاع سالكة أمام حركة السير، كما فتحت المدارس الرسمية والخاصة أبوابها أمام الطلاب وكذلك الدوائر والمؤسسات الحكومية في حين ظلت المصارف مقفلة.

 

كما فتحت جميع الطرقات في العاصمة بيروت وضواحيها وكذلك المدارس في حين لا تزال بعض الطرقات في طرابلس وزحلة البقاع الغربي مقطوعة.

 

وأشارت غرفة التحكم المروري إلى أن، الجيش اللبناني فتح السير على اوتوستراد خلدة المطار ومحلة الأنفاق بالاتجاهين وأصبحت كل الطرق في زغرتا و نطاق حلبا عكار جونيه سالكة باستثناء ساحة العبدة فهي مفتوحة بشكل جزئي.

 

وشهد العديد من المناطق اللبنانية منذ الـ17 من الشهر الماضي مظاهرات واعتصامات احتجاجا على تردي الأوضاع المعيشية والاقتصادية.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=65759