الحدث السياسي

القادري في قمة نيروبي: رفع التدابير القسرية عن الشعب السوري أمر ضروري لمواكبة متطلبات التنمية المستدامة


الاعلام تايم -مواقع

عقدت وزير الشؤون الاجتماعية والعمل رئيس وفد الجمهورية العربية السورية لمؤتمر نيروبي عدداً من اللقاءات الثنائية مع الوزراء ورؤساء الوفود المشاركين في قمة نيروبي من الدول الصديقة (الجزائر - العراق - كوبا - أرمينيا - كينيا - ترينداد وتوباغو )

 

واستعرضت رئيس وفد الجمهورية العربية السورية وزير الشؤون الاجتماعية والعمل  تطورات الوضع في سورية،  وأكدت بأن انتصار سورية على الإرهاب  هو نتيجة حكمة قيادتها وبسالة جيشها وصمود شعبها وأن رفع التدابير القسرية غير القانونية أحادية الجانب المفروضة على الشعب السوري أمرٌ ضروري لمواكبة متطلبات التنمية المستدامة .

 

وكان وفد الجمهورية العربية السورية قد باشر مشاركته بأعمال قمة نيروبي للسكان والتنمية حيث توزع أعضاء الوفد على الجلسات الفنية و ترأست وزير الشؤون الاجتماعية والعمل رئيس الوفد أحد جلسات المؤتمر بعنوان " الأشخاص ذوي الإعاقة وخطة عمل قمة نيروبي"  وعرضت  خلال الجلسة أبرز  ما يقدم بهذا المجال في سورية لهذه الفئات الهامة بالمجتمع .

 

وتجدر الإشارة إلى أن قمة نيروبي بشأن مؤتمر السكان والتنمية تأتي في إطار الذكرى  للمؤتمر25    وقد شارك وفد الجمهورية العربية السورية في فعاليات الافتتاح الرسمي وورشة العمل النسوية التي عقدت بحضور السيدة الأولى في كينيا وكافة القيادات النسوية من الدول الـ١٧٠ المشاركة في القمة .

 

يصادف هذا العام الذكرى السنوية الخامسة والعشرين للمؤتمر الدولي للسكان والتنمية (ICPD) ، الذي انعقد في القاهرة في عام 1994. واعتمدت خلاله  179 حكومة برنامج عمل يعتبر الطريق إلى التنمية.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=65740