الحدث السياسي

ضرب مجموعة مسلحة تسللت من تركيا.. وسلسلة عمليات مركزة بريف دمشق


سانا – الإعلام

ذكر مصدر عسكري لوكالة (سانا) أن وحدات من الجيش العربي السوري حاصرت أمس الأحد مجموعات إرهابية تسللت عبر الحدود مع تركيا إلى منطقة كسب وأوقعت في صفوفها خسائر كبيرة، من جهة أخرى قال المصدر إنه وفي اعتداء سافر يؤكد تورط أردوغان في دعم العصابات الإرهابية تم إسقاط طائرة حربية في أثناء ملاحقتها العصابات الإرهابية داخل الأراضي السورية في منطقة كسب بريف اللاذقية، مضيفاً أن الطيار تمكن من الهبوط بالمظلة.

وأكد الطيار السوري البطل الذي أسقطت طائرته في منطقة كسب بريف اللاذقية أمس الأحد أن طائرة تركية استهدفت في اعتداء سافر طائرته بصاروخ أثناء قيامه بملاحقة مجموعات إرهابية مسلحة بعمق الأراضي السورية بحدود أكثر من سبعة كيلومترات.

وقال الطيار في حديث للتلفزيون العربي السوري: كنت مكلفاً بتنفيذ مهمة بملاحقة مجموعات إرهابية بعمق الأراضي السورية بحدود أكثر من 7 كيلومترات وعندما وصلت إلى المنطقة المطلوبة وشاهدت الهدف نفذت مهمتي وأثناء عملية العودة ضمن الأراضي السورية جاءني صاروخ من طائرة تركية ما أدى إلى إصابة طائرتي فاتخذت قراراً بمغادرة الطائرة عبر المقعد المقذوف.

وأضاف الطيار إن هدفي كان في الأراضي السورية وقذفت في الأراضي السورية وأقول للذين استهدفوني"  سأعود إليهم وأنا بحالة صحية جيدة ومعنوياتي عالية وعزيمتي قوية وهمتي كالحديد وجاهز للعودة إلى ساحات القتال لملاحقة المجموعات الإرهابية حتى يتم القضاء على آخر إرهابي موجود على أرض سورية الحبيبة".

كما استشهد أمس قائد الدفاع الوطني في اللاذقية هلال الأسد خلال تصدي وحدات من الجيش والدفاع الوطني للمجموعات الإرهابية المدعومة من حكومة أردوغان والتي حاولت الإعتداء على المواطنين في منطقة كسب.

وقال محافظ اللاذقية أحمد شيخ عبد القادر "إن الشهيد هلال الأسد عاش واستشهد بطلاً وكان يتمتع بسيرة عطرة ومعروفاً بحبه لوطنه والتضحية والفداء في سبيله وقد توفي شهيداً رافضاً إلا أن يكون في ساحات القتال في مواجهة عصابات التكفير والطغيان"، مضيفاً إننا لا نحارب الإرهابيين فقط بل نواجه الدعم التركي المباشر والواضح للمجموعات الارهابية مجدداً ثقته بتحقيق النصر على الإرهاب وداعميه.

في غضون ذلك تستمر العمليات العسكرية في ريف دمشق في بلدات منطقة يبرود ودمرت مقراً للإرهابيين في المزارع الشمالية الشرقية لبلدة الصرخة وقضت على العديد منهم وأوقعت آخرين قتلى ومصابين شمال غرب المشرفة.

وشهدت مدينة داريا اشتباكات على محاور منطقتي الجمعيات والعلالي وجنوب شرق مقام السيدة سكينة انتهت بمقتل وإصابة أكثر من 15 إرهابياً وتدمير سيارتين مركب عليهما رشاشين ثقيلين في حين أنزلت وحدات من الجيش خسائر كبيرة في صفوف المجموعات الإرهابية في دوما ومزارعها حيث دمرت تجمعاً لها وقضت على العديد من أفرادها في مدينة دوما ، فيما تم تدمير كمية من الأسلحة والذخيرة المتنوعة ومقتل ثمانية أرهابيين قرب جامع مصعب بن عمير في مزارع عالية وإيقاع أفراد مجموعة إرهابية بين قتيل ومصاب إلى الشرق من مشفى الشرطة بحرستا.

بموازاة ذلك ضربت وحدات أخرى من الجيش مقرات وتجمعات للإرهابيين في وادي عين ترما وعربين وأردت العديد منهم قتلى ودمرت اسلحتهم وعتادهم.

إلى ذلك أحبطت وحدات من الجيش محاولة مجموعة إرهابية التسلل من أطراف بلدة المحجة بريف درعا باتجاه الأوتستراد الدولي وقضت على جميع أفرادها ودمرت أوكاراً للإرهابيين وتجمعات بمن فيها في مدينة درعا وريفها.

وذكر مصدر عسكري أن وحدة من الجيش أوقعت إصابات مباشرة بتجمع للإرهابيين في الكسارة التابعة لبلدة سملين في ريف درعا ودمرت آلية بمن فيها من إرهابيين في قرية جنين جنوب خبب، كما دمرت وحدة أخرى أوكاراً للإرهابيين في أحياء مخيم النازحين والكرك وقناة الري وأوقعت أعداداً منهم قتلى ومصابين.

وذكر مصدر عسكري أن وحدة من الجيش دكت وكراً للعصابات الإرهابية على طريق ناحتة المليحة بريف درعا ما أدى إلى تدمير سيارة بيك آب مزودة برشاش ثقيل وشاحنة ومقتل وإصابة العديد من الإرهابيين.

وأشار المصدر إلى أن وحدة أخرى استهدفت عدداً من العربات مزودة برشاشات ثقيلة على الطريق الواصل بين قرية جدل وكازية الترعة بريف المحافظة ما أدى إلى تدمير إحداها والقضاء على عدد من الإرهابيين وإصابة آخرين. وأفاد مصدر في المحافظة بأن وحدات من الجيش استهدفت تجمعات الإرهابيين في مخيم درعا والجهة الغربية لبلدة النعيمة ومحيط صوامع الحبوب وأوقعت أعداداً منهم قتلى ومصابين.

واشتبكت وحدة من الجيش مع مجموعة إرهابية شمال مدينة ازرع وأوقعت 16 من أفرادها بين قتيل ومصاب.

في هذه الأثناء أحبطت وحدة من الجيش محاولة مجموعة إرهابية مسلحة التسلل شرق الجامع الأموي في حلب القديمة وأوقعت عدداً من أفرادها قتلى ومصابين ودمرت عربتين مصفحتين وأخرى مزودة برشاش ثقيل.

وذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش ألحقت خسائر في صفوف الإرهابيين بالعتاد والأرواح في كفر حمرة والشويحنة والإيكاردا وبابيص وعنجارة وكفرناها والأتارب وخان طومان وجب غبشة في ريف حلب ودمرت أدوات إجرامهم.

واستهدفت وحدات من الجيش والقوات المسلحة تجمعات للإرهابيين في محيط السجن المركزي وخان العسل ومعارة الارتيق وعندان وحندرات وبشقاتين وظهر الشرفة وكفر صغير و الليرمون وأوقعت أعداداً من الإرهابيين قتلى ومصابين.

في ريف إدلب أوقعت وحدات من الجيش أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين ودمرت أدوات إجرامهم خلال استهدافها تجمعاتهم قرب قرية ابلين في جبل الزاوية وبلدة كفرلاتا بأريحا والبشيرية في ريف إدلب.

كما ذكر مصدر في محافظة حماة أن وحدة من الجيش استهدفت تجمعات الإرهابيين في بلدة مورك بريف حماة الشمالي وحققت إصابات مباشرة بين صفوفهم.

وفي ريف حمص أوقعت وحدات من الجيش عدداً من الإرهابيين قتلى ومصابين في تلبيسة وقريتي عنق الهوا وأبو جريص بناحية جب الجراح.

وأفاد مصدر في المحافظة بأن وحدة من الجيش دمرت آليات للإرهابيين محملة براجمة صواريخ ومدفعاً عيار 120مم ورشاشاً ثقيلا وقضت على 15إرهابياً في قريتي عنق الهوا وأبوجريص بناحية جب الجراح شرقي حمص.

ودمرت وحدة أخرى من الجيش تجمعاً للإرهابيين بمزارع أبو العنز قرب تلبيسة وأردت عددا من الإرهابيين قتلى.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=6574