نافذة على الصحافة

صحيفة تركية: "الوحدات الكردية" تسلم النفط لـ"إسرائيل"


الاعلام تايم _ صحافة


كشفت صحيفة "يني شفق" التركية عن أنّ "الوحدات الكردية المسلحة"، عقدت اتفاقاً مع شركة "التنمية العالمية" الإسرائيلية حول بيع النفط في شمال سورية.


وأشارت إلى أنّ الشركة الإسرائيلية ستقوم باستثمار حقول النفط، وتشغيلها واستخراج النفط وبيعه.


وأضافت أنّ الشركة الإسرائيلية بدأت فعلياً عملها مع أوائل حزيران الماضي.


ولفتت إلى أنّ القيادية في "الوحدات الكردية المسلحة"، إلهام أحمد، مثلت المنظمة الكردية في توقيع الاتفاقية الجديدة، كما أنّ مبيعات النفط ستخضع تحت رقابة وزارة الخزانة الأمريكية وموافقتها.
وأعطت "أحمد" بحسب وثيقة تفويضاً كاملا في استثمار النفط وحق استكشافه والتنقيب عنه، للشركة الإسرائيلية والتقت باثنين من المدراء التنفيذيين للشركة الإسرائيلية، وقدمت لهما ضمانات خطية “بأحقية الشركة بالتصرف بالنفط".


وأوضحت أنّ ا"لوحدات الكردية المسلحة" تستولي على 11 حقلاً نفطياً في شمال سورية، في الرقة والحسكة ودير الزور، وتسيطر على مئات الآبار من النفط هناك. وأوضحت أنّ التقديرات تتضمن الإنتاج اليومي من النفط الذي قد يصل إلى 400 ألف برميل يومياً، حيث تبلغ الطاقة الإنتاجية اليومية حالياً نحو 125 ألف برميل يومياً، ويصل سعر الطن المتري (تساوي 7 براميل)، ما بين 160 و240 دولاراً، بالتالي، فإنّ سعر البرميل الواحد يتراوح نحو 22 إلى 35 دولار.


وقالت مواقع الكترونية إنه منذ بداية العام الحالي أعطت "الوحدات"تفويضاً أيضا لرجل الأعمال الإسرائيلي مردخاي هانا في تسويق وبيع النفط السوري، وأضافت المواقع أن من النقاط المهمة في الوثيقة بأن كافة البنود التي تتضمن بيع النفط تتبع لموافقة مكتب الأصول الأجنبية في وزارة الخزانة الأمريكية مما يبين موافقة أمريكا على بيع النفط إلى إسرائيل.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=65702