نافذة عالمية

روحاني يحمل أمريكا وإسرائيل مسؤولية الحروب والمجازر في المنطقة


الاعلام تايم - وكالات


رأى الرئيس الإيراني حسن روحاني أن الولايات المتحدة وإسرائيل، هما مصدر الحروب والمجازر وإراقة الدماء والخلافات والتشتت بالمنطقة، خلال العقود الثلاثة الأخيرة على الأقل.

 

وقال روحاني في كلمته التي ألقاها صباح اليوم الخميس خلال المؤتمر الدولي الـ 33 للوحدة الإسلامية بطهران: "رغم أن أعداءنا سعوا خلال الأعوام لإخراج قضية فلسطين والقدس الشريف من إطار كونها قضية ومشكلة العالم الإسلامي الأولى وحتى محاولة جعلها في طي النسيان، إلا أن الرأي العام الإسلامي والعلماء والمفكرين لم ولن يسمحوا لهم بذلك".

 

وتابع الرئيس الإيراني: "أهم مخطط تابعوه ضد العالم الإسلامي هو محاولة أن يجعلوننا ننسى ما ارتكبه الغرب وعلى رأسه أمريكا من جرائم بحق العالم الإسلامي"، مضيفاً: "جميع المحاولات رمت لكي ننسى بأن أرض فلسطين المقدسة قد تم احتلالها وأن ننسى بأن هنالك الملايين من المسلمين الفلسطينيين قد شردوا من أراضيهم وديارهم، إلا انهم لم يحققوا نجاحاً يذكر".


وتابع روحاني: "اعتبار الولايات المتحدة دولة صديقة خطأ استراتيجي، وأشعر بالأسف لمد بعض الدول يد الصداقة نحو إسرائيل، الولايات المتحدة الأمريكية لم تعد القوة التي لا تقهر وقوتها اليوم ليست أكبر من السابق".

 

كما تطرق الرئيس الإيراني للحديث عن المظاهرات المندلعة في لبنان، موجها الاتهام لأمريكا بالسعي لاستغلال موجة التظاهرات في لبنان وتحويلها إلى حرب داخلية.


وبدأت، صباح اليوم الخميس، في العاصمة الإيرانية طهران، أعمال المؤتمر الدولي الـ 33 للوحدة الإسلامية بعنوان "وحدة الأمة في الدفاع عن الأقصى الشريف".

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=65696