نافذة عالمية

طهران.. تلوث الهواء يجبر المدارس على الإغلاق


الاعلام تايم - مواقع


أغلقت السلطات الإيرانية المدارس في طهران يوم الأربعاء بعد ارتفاع مستوى تلوث الهواء بشكل خطير.


وقال المحافظ أنوشيرافان محسني باندبي أن روضات الأطفال والمدارس الابتدائية ستغلق في المدينة وفي مقاطعات غارشاك وبيشفا وفارامين.


ونقلت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية عنه قوله "لم يتجاوز مؤشر جودة الهواء لمدينة طهران الحالة غير الصحية للمجموعات التي تتحسس من تلوث الهواء".


وقال أن متوسط تركيز الجسيمات الخطرة المحمولة جوا يصل إلى 133 ميكروغرام لكل متر مكعب في المدينة وكان يصل إلى 150 في 10 مناطق.


وهذا أعلى بكثير من الحد الأقصى الموصى به من منظمة الصحة العالمية والذي يبلغ 25 ميكروغراماً لكل متر مكعب في المتوسط على مدار 24 ساعة.


وصدرت تحذيرات من أجل الأطفال والنساء الحوامل والمسنين والأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب والأوعية الدموية والجهاز التنفسي للبقاء في منازلهم.


وذكرت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية في وقت سابق من هذا العام نقلاً عن مسؤول بوزارة الصحة أن تلوث الهواء كان سبب ما يقرب من 30000 حالة وفاة سنوياً في المدن الإيرانية.


ووفقاً لتقرير صادر عن البنك الدولي في العام الماضي، فإن معظم التلوث في المدينة الذي يبلغ عدد سكانه ثمانية ملايين نسمة ناجم عن المركبات الثقيلة والدراجات النارية والمصافي ومحطات الطاقة.
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=65687