نافذة عالمية

التظاهرات الرافضة لزيارته واشنطن تستقبل أردوغان.. والنواب يرفعون سقف التصريحات


الاعلام تايم - وكالات

 

تزامن وصول رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان الى واشنطن مع تظاهرات لمئات الأشخاص ودعوات للتظاهر بشكل كبير، أمام مقر إقامة أردوغان الذي من المقرر أن يلتقي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم في البيت الأبيض.


الممثل الأمريكي روبرت دينيرو، دعا إلى التظاهر أمام البيت الأبيض، تزامنا مع لقاء أردوغان وترامب، ونشر دينيرو عبر "تويتر"، مقطع فيديو يظهر لحظة وصول أردوغان إلى مقر إقامته في واشنطن، حيث اشتبك عناصر الأمن مع المحتجين.


وكثفت الشرطة الأمريكية وجودها أمام مقر إقامة أردوغان في واشنطن، وأغلقت شارع "أف استريت" أحد أبرز الشوارع المهمة في قلب العاصمة، الذي يبعد دقائق عن البيت الأبيض لتأمين مقر إقامة أردوغان عقب تزايد الأصوات الرافضة لزيارته.


وأحاطت الشرطة مقر أردوغان بعربات نقل كبيرة في خطوة لإعاقة أي احتجاجات مناهضة لزيارة الرئيس التركي للولايات المتحدة.


أردوغان قال "سأعبر للسيد ترمب بالمستندات، عن أن اتفاقنا حول هذه العملية العسكرية لم ينفذ.. لا يمكن أن نقول إن التنظيمات الإرهابية انسحبت من الحدود السورية التركية.. ولم يعد يقلقنا وجود عناصر داعش على الحدود.. سنواصل ترحيلهم حتى لو لم تقبلهم دولهم"، على حسب تعبيره".


وتلقى الزيارة معارضة في الداخل الأميركي، لا سيما من قبل أعضاء في مجلس النواب الأميركي.


عضو الكونغرس الأميركي مايكل ماكول قال إنه لن يقبل ضيوفاً يخرقون المبادئ الأميركية، ودعا ماكول تركيا إلى الانسحاب فوراً من سورية.


فيما السناتور الجمهوري جوش هولي، عضو لجنة القوات المسلحة، فيرى أنه "منذ أن جاء الرئيس التركي إلى السلطة بدأت رحلته في الابتعاد عن حلف الأطلسي ويريد الأميركيون التمسّك بتركيا كدولة حليفة، لكن الإبقاء على تركيا في ظل أردوغان تواجهه صعوبات".

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=65666