نافذة على الصحافة

نظام أنقرة بدأ بترحيل "دواعش" أوروبا.. والبداية من إرهابي أميركي


الاعلام تايم _ مواقع


نقلت مواقع عن وكالة "الاناضول" الناطقة باسم نظام أنقرة أن سلطات النظام التركي رحلت عنصراً أميركيا من تنظيم "داعش" على أن يتم إبعاد سبعة آخرين من "أصل ألماني" الخميس، إضافة إلى الشروع بترحيل 11 فرنسيا، وفق ما أفاد به متحدث باسم وزارة داخلية النظام التركي الاثنين.


وقال المتحدث " تم إنجاز برنامج ترحيل سبعة مقاتلين إرهابيين أجانب من أصل ألماني في مراكز الترحيل. وسيبعدون في 14 الشهر الجاري". وأضاف أن "التدابير المتعلقة بـ11 مقاتلا أجنبيا من أصل فرنسي جارية".


وأعلن التلفزيون الرسمي التركي البدء رسميا في ترحيل عناصر داعش إلى بلدانهم.


وكان وزير داخلية النظام التركي سليمان صويلو قد قال في وقت سابق إن أنقرة سترسل "الإرهابيين" إلى بلدانهم، فيما لم يتم تحديد الدول التي سترحل عناصر داعش إليها، وبحسب إعلام النظام التركي فإن إرهابيي "داعش" الذين تنوي أنقرة ترحيلهم ينتمون إلى 60 دولة خمسة منها في أوروبا.


وتفادت منسقة السياسة الخارجية والأمنية في الاتحاد الأوروبي فيدريكا موغيريني، الإجابة على سؤال حول موقف الاتحاد من إعلان أنقرة.


واكتفت المسؤولة الأوروبية بالقول إن هذا الملف غير مطروح على أجندة اجتماعات وزراء خارجية دول الاتحاد الاثنين في بروكسل.


وكان الاتحاد الأوروبي قد أعلن في وقت سابق أن مسألة استعادة المقاتلين الأجانب من الأوروبيين الذين سافروا إلى مناطق الصراعات هو متروك لكل بلد لاتخاذ ما تراه مناسبا حسب ظروفها، على أن تقوم مؤسسات الاتحاد بالتنسيق بين الدول في هذا الصدد وتقديم الدعم المطلوب.


يشار أن المواقع الالكترونية التي نقلت الخبر قالت إن نظام أنقرة يواجه اتهامات بأنه تستر على مكان متزعم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي الذي قالت واشنطن قبل أيام أنها قتلته بعملية عسكرية في إدلب بمنطقة خاضعة لسيطرة الميليشيات الإرهابية الموالية لنظام أنقرة.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=65565