مجتمع

ماراثون السلام والفرح بألف شاب حملوا رسالته لكل العالم


الاعلام تايم - خاص


نظمت دائرة العلاقات والتنمية التابعة لبطريركية أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس ماراتون "الفرح والسلام" بمناسبة مرور ٢٥ عام على تأسيسها، أمس الجمعة.


مسؤولة القسم الاعلامي في دائرة العلاقات المسكونية والتنمية زينة جنباز قالت لموقع "الاعلام تايم" عن الفعالية :" بمناسبة اليوبيل الفضي للدائرة تم العمل على عدة مشاريع مجتمعية ليتم الاحتفال بعيد الدائرة بطريقة غير اعتيادية تتناسب مع أهداف دائرتنا".


أما عن تسمية الماراتون بهذا الاسم أضافت جنباز:" الفرح والسلام هما أسمى رسالتين للعالم أجمع، وللمجتمع السوري على الأخص بعد كل تلك السنوات من الحرب..  نحن منذ نشأتنا اجتمعنا على الفرح والسلام بيننا وهو ما سعينا لنقله دائماً لكل الشعب السوري بكافة أطيافه، ونريد لجميع الناس أن تشاركنا به اليوم."


وأشارت إلى مراحل تنظيم الماراثون قائلة :" لقد استغرق وقت وجهد كبير من جميع الأقسام الخدمية في الدائرة ومن اللجنة المنظمة و خاصة أن الماراتون سيفوق مشاركوه الألف من مختلف الفئات العمرية ومن جميع المحافظات السورية من متطوعين وأشخاص مدنيين راغبين في حمل السلام والفرح معنا لكل الناس ."


وفي حديث للصحفيين قال الوكيل البطريركي لبطريركية أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس المطران أفرام المعلولي:" أردنا اليوم ومن خلال مشاركتنا في هذا الماراتون أن نثبت لكل العالم أن بلدنا الحبيب سورية بخير وذلك بفضل ما حققه الجيش العربي السوري من انتصارات على الإرهاب على مساحة الأرض السورية.


وأكد المعلولي أن سورية كانت و لا تزال و ستبقى أرض المحبة والسلام و أكبر دليل على ذلك مشاركة هؤلاء الشباب الذين فاق عددهم الألف شاب و فتاة من مختلف الفئات المجتمعية .


يذكر أن دائرة العلاقات المسكونية تعمل منذ نشأتها على إعانة جميع الناس على مثال السامري الصالح فلا تفرق بين عرق أو لون أو دين، وتتعدد برامجها الإغاثية والتنموية لتشمل كل الفئات العمرية منها البرنامج الطبي، برنامج الترميم، برنامج المياه والإصحاح، البرنامج التعليمي، برنامج التدريب المهني، وبرنامج منح المشاريع الصغيرة وغيرها.


يشار أن مسار الماراتون انطلق من منطقة باب شرقي مروراً بالشيخ رسلان وصولاً إلى ساحة العباسيين ثم شارع فارس الخوري و منتهياً في صالة نادي الشرطة الرياضي."
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=13&id=65497