مجتمع

أقارب للإيجار.. ادفع للحصول على عائلة


الاعلام تايم - مواقع

أصدقاء للإيجار، بمبلغ محدد يمكنك تزييف أقارب يحتفلون بزفافك أو مناسباتك السعيدة، يمكنك الحصول على رفقة أثناء الذهاب للسينما أو تناول العشاء، أو حتى من أجل الرفقة أو الصداقة المؤقتة. إعلانات تبدو خيالية أو مقتبسة من فيلم لكنها حقيقية تماما. الآن يمكن استئجار العلاقات الإنسانية، أقارب، عائلة وأصدقاء، في اليابان وإنجلترا والصين وأميركا وغيرها من الدول.

 

البداية من اليابان

ظهرت الموجة الأولى من العائلات المستأجرة عام 1989 في اليابان، من خلال "وايوا " إحدى شركات طوكيو المتخصصة في تدريب الموظفين لتأجير الأطفال والأحفاد لكبار السن الذين يشعرون بالوحدة، وخلال بضع سنوات، كانت قد أرسلت الشركة موظفيها كأقارب إلى أكثر من مئة عميل.

أحد موظفي الشركة لعب دور ابن لزوجين، حيث قاما باستئجاره للاستماع إلى قصة حياة الأب القاسية، كان ابنهما الحقيقي يعيش معهما، لكنه رفض الاستماع إلى قصة حياة والده فاستأجرا ابنا في زيارة استغرقت ثلاث ساعات، وكان من بين العملاء الآخرين زوجان شابان استأجرا أجدادا لأطفالهما، وشاب آخر استأجر زوجة وابنة، وفقا لصحيفة "نيويوركر".

 

تقدم الشركات بهذا المجال خدماتها عبر الإنترنت، ومن أشهرها موقع "استأجر صديقا " الذي يمنح من يشعر بالوحدة فرصة تمضية وقت وسط عائلة أو مع صديق مقابل مبلغ مادي، عند تصفح الموقع وإدخال الموقع الجغرافي الذي ترغب في البحث بنطاقه عن الأصدقاء، تجد الكثير من الأصدقاء في تلك المنطقة.

 

إن لم تجد حبيبا.. استأجره

ترسخت فكرة العائلة المستأجرة في أذهان اليابانيين من خلال الأدب والدراما والسينما التي ركزت على فكرة إمكانية شراء مظهر الحب إن لم تستطع شراء الحب ذاته، وهو المبدأ الذي قامت على أساسه الشركات اليابانية المتخصصة في استئجار الأقارب، خاصة مع ضغوط العمل والانفصال عن العائلة والشعور الدائم بالوحدة.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=13&id=65455