نافذة عالمية

ترامب في خطر.. نحو نصف الأمريكيين يؤيدون عزله من منصبه


الاعلام تايم - مواقع

 


أجرت صحيفة وول ستريت جورنال وشبكة إن بي سي الأمريكيتان استطلاع جديد للرأي أظهرت نتائجه أن أكثر من نصف الأمريكيين يؤيدون التحقيقات الرامية لعزل الرئيس دونالد ترامب.


ووفق الاستطلاع فإن أكثر من 53 بالمئة من المشاركين فيه قالوا إنهم يؤيدون إجراءات عزل ترامب.


كما أعربت النسبة نفسها عن عدم رضاها عن أدائه لمهامه.. وجاءت النسبة الأكبر من مؤيدي التحقيق من الديمقراطيين بنسبة 89 بالمئة مقابل 58 بالمئة من المستقلين وتسعة بالمئة من الجمهوريين.


إضافة إلى ذلك أعرب نصف الأمريكيين عن عدم ثقتهم بأن لدى ترامب أهدافا وسياسات صحيحة ليصبح رئيسا فيما قال 55 بالمئة انهم يريدون رئيساً يتبع نهجاً مختلفاً عن نهج ترامب وسلفه باراك أوباما.


ويأتي هذا الاستطلاع بعد أن كان مجلس النواب الأميركي صدق قبل أيام على قرار يقضي بإطلاق المرحلة العلنية للتحقيق في مسألة عزل ترامب حيث صوت المجلس بأغلبية 232 مقابل معارضة 196 صوتا وهو أول تصويت رسمي للمجلس في معركة قد تمتد حتى الانتخابات الرئاسية عام 2020.


وتزايدت ضغوط الديمقراطيين خلال الأسابيع الماضية من أجل بدء إجراءات مساءلة ترامب وعزله على خلفية الفضيحة التي أثارها تسريب مكالمة هاتفية بينه وبين نظيره الأوكراني فلاديمير زيلينسكي مارس فيها ضغطاً على الأخير لإثارة قضية تتعلق بنجل خصمه الديمقراطي جو بايدن المنافس الأوفر حظاً لترامب في الانتخابات الرئاسية الأمر الذي اعتبره الديمقراطيون تهديداً للأمن القومي الأميركي.
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=65361