اليوم ..قمة الكلاسيكو في الدوري الاسباني


سيكون ملعب «سانتياغو برنابيو» في العاصمة الاسبانية مدريد اليوم الأحد عند الساعة العاشرة ليلاً بتوقيت دمشق، مسرحاً لأقوى مباريات كرة القدم العالمية، وتجمع بين ريال مدريد وبرشلونة في الكلاسيكو الاسباني الشهير، ضمن المرحلة 29 من الدوري الاسباني.
ويتصدر ريال مدريد الترتيب بفارق 3 نقاط عن أتلتيكو مدريد الذي يحل ضيفاً على ريال بيتيس اليوم أيضاً، وبفارق 4 نقاط عن برشلونة. وفي حال فوزه اليوم، سيبتعد ريال مدريد بفارق 7 نقاط عن غريمه الكاتالوني، ما سيجعله في وضع مريح جداً لاستعادة لقب الدوري.
أما في حال فوز برشلونة، فالفارق سيتقلص الى نقطة واحدة، لكن الصدارة ستكون في هذه الحال لأتلتيكو مدريد الذي سينتزع المركز الأول بفارق المواجهات المباشرة مع ريال مدريد، في حال فوزه اليوم على ريال بيتيس.
وكان أتلتيكو مدريد فاز على ريال مدريد ذهاباً على ملعب «فيسنتي كالديرون» (1-0) في 28 أيلول الماضي، ضمن المرحلة السابعة، ثم تعادل معه إياباً (2-2) على ملعب «سانتياغو برنابيو» في 2 آذار الحالي، ضمن المرحلة 26.
أكثر من 80 ألف متفرج، والملايين عبر شاشات التلفزة سيكونون متشوقين اليوم لمتابعة قمة كروية ممتعة، نظراً لوجود نخبة اللاعبين العالميين في صفوف الفريقين، وفي مقدمهم الأرجنتيني ليونيل ميسي والاسبانيين أندريس إنييستا وتشافي هرنانديز (برشلونة)، والبرتغالي كريستيانو رونالدو والويلزي غاريث بايل والفرنسي كريم بنزيما (ريال مدريد).
وستحفل المباراة بصراعات متنوعة، ففضلاً عن كون نقاط المباراة الثلاث هي ضرورية جداً للفريقين، فإن اللقاء سيشهد صراعاً خفياً بين ميسي ورونالدو اللذين يتسابقان على صدارة ترتيب الهدافين التي يحتلها رونالدو برصيد 25 هدفاً، مقابل 22 هدفاً لدييغو كوستا (أتلتيكو مدريد)، و18 لميسي.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=5&id=6535