العالم العربي

اعتقالات.. وقوات الاحتلال تستولي على آلاف الدونمات بالضفة الغربية


الاعلام تايم - وكالات


استولت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم على آلاف الدونمات من أراضي الفلسطينيين بالضفة الغربية.

 

ونقلت وكالة وفا عن رئيس المجلس القروي للجبعة في بيت لحم ذياب مشاعلة قوله إن "سلطات الاحتلال استولت على 2000 دونم من أراض للفلسطينيين مزروعة بأشجار الزيتون المثمر والمعمر في مناطق الخور ووادي الخنزير والحيلة بقرية الجبعة جنوب غرب بيت لحم بهدف إقامة وحدات استيطانية جديدة وتوسيع جدار الفصل العنصري".


كما استولت سلطات الاحتلال على نحو 150 دونما من أراضي الفلسطينيين في بلدة بيت لقيا غرب رام الله بهدف توسيع جدار الفصل العنصري.


ونقلت وكالة وفا عن خبير الخرائط والاستيطان عبد الهادي حنتش قوله إن "سلطات الاحتلال استولت على 129 دونماً في بلدتي الظاهرية والسموع جنوب الخليل ضمن مخطط استيطاني لتوسيع جدار الفصل العنصري ومستوطنات مقامة على أراضي الفلسطينيين في المنطقة".


في سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم 15 فلسطينياً في مناطق متفرقة بالضفة الغربية، حيث اقتحمت بلدات وقرى في القدس المحتلة ورام الله والخليل ونابلس وجنين وداهمت منازل الفلسطينيين.


وتواصل قوات الاحتلال ممارساتها العدوانية بحق الفلسطينيين من خلال التضييق والاعتداء عليهم في مدنهم وقراهم وشن حملات اعتقال يومية بهدف تهجيرهم والاستيلاء على أراضيهم وتهويدها.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=65317