اقتصاد وأسواق

انطلاق فعاليات ملتقى الاستثمار السياحي في طرطوس


الاعلام تايم - سانا

انطلقت فعاليات ملتقى الاستثمار السياحي الذي تقيمه وزارة السياحة بمشاركة عدد من الشركات ورجال الأعمال والمستثمرين الأجانب والعرب في فندق برج شاهين بمدينة طرطوس.

وعرض خلال الافتتاح فيلم ترويجي للمشاريع والمواقع الأثرية السياحية في سورية وإجراءات وزارة السياحة لتطوير السياحة والاستثمار السياحي في ظل الإجراءات الاقتصادية احادية الجانب المفروضة على الشعب السوري.

 

وتتضمن فعاليات الملتقى مجموعة من الحوارات والنقاشات حول رؤية المستثمرين المستقبلية للسياحة في سورية وآفاق تطويرها حيث قدم كل من وزراء التجارة الداخلية وحماية المستهلك والإدارة المحلية والبيئة والنقل والاقتصاد والتجارة الخارجية والسياحة والأشغال العامة والإسكان عرضا لعمل وزاراتهم بما يخص خدمة وتنمية المشاريع السياحية في سورية.

 

كما يعرض المستثمرون تجاربهم الخاصة والصعوبات وايجابيات العمل وسلبياته.

 

وقد ركزت المداخلات على دور المستثمرين في دعم السياحة ودور اتحاد غرف السياحة في تطوير الاستثمار السياحي إضافة إلى ضرورة تطوير منظومة النقل وحماية المواقع الأثرية وتطوير السياحة بما يعكس الصورة الحقيقية لسورية سياحيا وأثريا وثقافيا وإعادة النظر في أنظمة القطع بما يخدم عملية التطوير السياحي.

 

وأكدت المداخلات ضرورة تفويض المحافظين لتسهيل العقبات بما يخص المشاريع السياحية والجدوى الاقتصادية التي تحدد المشاريع وأهميتها وتسهيل الإجراءات للمستثمر ومنحه ميزات محفزة.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=65212