منوعات

جديد سوق الجمال.. أحمر اشفاه طبيعي بالكامل يجعل المرأة أكثر جاذبية


الاعلام تايم - مواقع

 

للماكياج قدرة سحرية على جعل المرأة تتألق في حياتها المهنية وتصبح موضع ثقة ؟ فعلى ما يبدو أن وضع مستحضرات التجميل وتحديداً أحمر الشفاه من شأنه أن يجعل المرأة تشعر أنها أكثر ذكاءً وتكون أكثر نجاحاً في الشق العلمي والعملي.


والمرأة تستهلك «7 أرطال من أحمر الشفاه على مدار حياتها»، بحسب تحقيق استقصائي نادر أجرته مجلة «غلامور» عام 2002 فيما توصلت دراسة أخرى أجرتها «اللجنة العلمية الأوروبية لسلامة المستهلك»، عام 2012، إلى أن «متوسط استهلاك المرأة لأحمر الشفاه هو 4 أرطال على مدار عمرها تقريباً».

 

وما تستهلكه المرأة من أحمر الشفاه لا يتبخر بالطبع، بل يدخل جزء منه إلى مسامها، وهو ما يمكن حسبانه خطراً على الصحة، لما يحتويه من مواد كيميائية.

 


ولأن شركات مستحضرات التجميل انتبهت إلى هذه الحقيقة، ظهرت سوق جديدة تطرح مفهوماً بيئياً وصحياً لمستحضرات الجمال عموماً، وأحمر الشفاه خصوصاً.


فالطبيعي يحتوي على مركبات عضوية طبيعية بالكامل، ما يجعلها خياراً آمناً حتى في حال تسربها داخل المسام أو بلعها عن طريق الخطأ.

 

والفرق الرئيسي بين منتجات أحمر الشفاه الطبيعي والعضوي هو أن المكونات العضوية يجب أن تمر بمعايير نقاء أكثر صرامة.

 

وتحت شعار «أحمر شفاه قابل للأكل» قدمت شركة «بايت ليبستيك» مجموعة ضخمة من الألوان الخفيفة والقوية حتى تنافس من حيث السلامة، وفي الوقت نفسه تنوع الاختيارات. كما أنه يقدم سعراً منافساً لا يتخطى 13 دولاراً.

 

واللافت أن متوسط أسعار أحمر الشفاه العضوي في متناول الأيدي، حتى إن كان يرتفع بشكل محدود عن بعض المنتجات المشهورة، مثل مايبيلين، أو يقل عن علامات أخرى لها تاريخ مثل لانكوم، لكن الأهم أنه يعد خياراً آمناً خصوصاً للحوامل وصغيرات السن.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=24&id=65196