دولي

رفضت حضور الحفل.. المعارضة التركية تحرج رئيس النظام التركي


الاعلام تايم - مواقع


أفاد موقع "تركش مينيت" التركي، أن أحزاب المعارضة في تركيا، رفضت المشاركة في حفل استقبال بقصر رئيس النظام التركي رجب أردوغان، بمناسبة الذكرى 96 لتأسيس الجمهورية التركية.


وأضاف الموقع أن الزعيم الوحيد لحزب معارض ممثل في البرلمان التركي الذي حضر حفل استقبال يوم الجمهورية هو رئيس حزب الحركة القومية ديفلت باهجيلي، الذي أجرى تحالفاً انتخابياً مع أردوغان وحزبه «العدالة والتنمية» الحاكم في الانتخابات العديدة الماضية.


وكان أردوغان استغل الصلاحيات التي آلت إليه بعد أداء اليمين الدستوري، لإحكام قبضته على تركيا، وارتكاب المزيد من الانتهاكات والقمع ضد معارضيه.


والجدير بالذكر أن هناك أزمة كبيرة  بين «أوردغان» وأحزاب المعارضة في الفترة الأخيرة قد تؤدي إلى خسارته في الانتخابات التركية.


فيما تكون هناك فرص قوية للمعارضة، خاصة في ظل الخسائر والاستقالات التي شهدها حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا خلال الفترة الماضية، وخسارتهم في انتخابات البلدية، وصعود المعارضة.


وتتهم أحزاب المعارضة أردوغان بتدمير القيم الأساسية للجمهورية وإقامة حكم فردى في البلاد حيث تبنت تركيا رئاسة تنفيذية العام الماضي والتي منحت أردوغان سلطات استثنائية.


يذكر أن المعارضة ستحتشد في الانتخابات التركية على مرشح، للسيطرة على الحكم من أردوغان، وذلك بسبب سياساته التي يمارسها بحق المعارضين، وأبناء الشعب التركي، وزيادة المعارضة والرفض الشعبي لأردوغان في الوقت الحالي وفقا لتقرير أعدته مؤسسة "ماعت" التركية.
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=65186