دولي

سيناتور أميركي يهاجم "أردوغان": عليك إصلاح ما دمرته.. وهجوم على نائبة رفضت معاقبة الاخير


الاعلام تايم _ مواقع

أشاد السيناتور الجمهوري البارز، ليندسي غراهام، بقرارات مجلس النواب ضد النظام التركي، وتوقع السيناتور أَن الكونغرس سوف يستجيب للإجماع الساحق من الحزبين في مجلس النواب على فرض العقوبات على نظام أنقرة.


وقال على حسابه في تويتر "إنه على استعداد لتناول مشروع قانون مجلس النواب كما أقروه".


وأضاف "أتوقع أن يبحث مجلس الشيوخ هذه القضية وأعلم أَن تركيا يجب أَن تتوقع بشكل لا لبس فيه أن الولايات المتحدة لن تقف على الخطوط الجانبية لأن تركيا تخلق مشاكل لنا ولحلفائنا".


وتابع "خلق أردوغان هذه الفوضى ويحتاج لإصلاحها.. يعتزم الكونغرس الوقوف إلى جانب "الأكراد" الذين ساعدونا في تدمير داعش ضد العدوان التركي".


ووافق مجلس النواب بأغلبية ساحقة على مشروع قانون العقوبات ضد تركيا، حيث سيفرض المشروع عقوبات مالية وتعليقاً للتأشيرات على المسؤولين المرتبطين بهجوم تركيا على سورية، بما في ذلك وزير الدفاع ورئيس الأركان العامة للقوات المسلحة التركية ووزير المالية، كما يفرض القانون عقوبات على بنك خلق المملوك للدولة.


في السياق هاجم نجم كرة السلة الأميركي التركي، إنيس كانتر، مواقف النائبة الديمقراطية، إلهان عمر، من قرارات مجلس النواب الأميركي ضد أنقرة.


وامتنعت عمر عن التصويت ضد مشروع الاعتراف بالإبادة الجماعية ضد الأرمن، كما عارضت العقوبات التي أقرها مجلس النواب بأغلبية ساحقة ضد تركيا، كما تعرضت لهجوم عنيف على مواقع التواصل الاجتماعي.


وقال كانتر على تويتر: "يا لها من خيبة أمل وخجل، إن الديمقراطية الوحيدة التي لم تدعم مشروع القانون الذي يهدف إلى وقف قتل الأبرياء هي إلهان عمر، التي يبدو وكأنها على قائمة الرواتب من قبل الديكتاتور أردوغان. من الواضح أنها تعمل لصالحه، وليس من أجل الشعب الأميركي والديمقراطية"، وفق تعبيره.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=65161