العالم العربي

بعد استقالة الحكومة.. هذه أبرز تطورات الشارع اللبناني


الاعلام تايم - وكالات

 

طالبت قيادة الجيش اللبناني المتظاهرين الذين يواصلون احتجاجاتهم لليوم الرابع عشر على التوالي بفتح الطرقات المغلقة لإعادة الحياة إلى طبيعتها في البلاد.

 

وقالت قيادة الجيش في بيان اليوم إنه "إلحاقاً للبيانات السابقة التي أصدرتها وبعد مرور ثلاثة عشر يوما على بدء حركة الاحتجاجات والمظاهرات الشعبية والمطلبية وتفاقم الإشكالات بين المواطنين بشكل خطير نتيجة قطع طرق حيوية في مختلف المناطق اللبنانية وبعد التطورات السياسية الأخيرة تطلب قيادة الجيش من جميع المتظاهرين المبادرة إلى فتح ما تبقى من طرق مقفلة لإعادة الحياة إلى طبيعتها ووصل جميع المناطق بعضها ببعض تنفيذا للقانون والنظام العام".

 

وأشار البيان إلى أن تأكيد قادة الجيش على حق التظاهر السلمي والتعبير عن الرأي المصون بموجب أحكام الدستور والقانون ينطبق على الوجود في الساحات العامة فقط.

 


في مقابل ذلك تتواصل الاعتصامات الاحتجاجية رغم استقالة الحكومة أمس حيث أكد المعتصمون في ساحات الاعتصام في بيروت والضواحي وفي كل المناطق اللبنانية استمرارهم في الاعتصام وإغلاق الطرقات مطالبين بتلبية طلباتهم بمكافحة الفساد ومحاسبة الفاسدين فيما بدأ الجيش اللبناني والقوى الأمنية اللبنانية صباح اليوم فتح الطرقات التي ما زالت مغلقة.

 

هذا ولا تزال المصارف والمدارس والجامعات مقفلة لليوم الرابع عشر على التوالي.
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=65140