نافذة عالمية

باريس.. أكثر من 35 ألف حالة عنف وسرقة سجلت منذ بداية 2019


الاعلام تايم

كشفت صحيفة “لوفيغارو” الفرنسية، في عددها الصادر اليوم الثلاثاء، عن مضمون التقرير الذي أرسله قائد شرطة باريس ديدييه لاليمنت، إلى رؤساء بلدياتها الـ20، حول التقييم العددي للجرائم والجنح والمخالفات التي سجلتها مصالح الشرطة، منذ بداية العام 2019. وقد أظهرت الحصيلة التي أوردها التقرير أننا أمام “وضع كارثي” يؤكد انعدام الأمن في العاصمة الفرنسية.


ووفق هذا التقرير، فقد ازدادت الاعتداءات الطوعية على السلامة الجسدية بنسبة 9 في المئة في باريس، مع أكثر من 35 ألف اعتداء منذ بداية العام.


وأيضا، زادت الاعتداءات على الممتلكات بشكل عام بأكثر من 13 في المئة في باريس، من 159 ألف حالة إلى أكثر 180 ألفا، أي بمعدل أكثر من 650 مخالفة في اليوم!
نفس الأمر ينطبق على عمليات السطو على المساكن الرئيسية والتي زادت بنسبة 7.2 في المئة، مع وجود تباينات هائلة في ما يتعلق بدوائر باريس العشرين.


ومن بين العناصر الإيجابية القليلة في هذه الحصيلة الباريسية، يجب التنويه إلى الأرقام التالية: تراجع عمليات السطو المسلح بنسبة 15 في المئة.


نفس الأمر بالنسبة لسرقة السيارات التي تراجعت بنسبة 7.8٪ في المئة، ثم نسبة سرقة المجوهرات داخل السيارات التي تراجعت هي الأخرى بمعدل 6.1٪ في المئة.


ومنذ شهر يناير/كانون الثاني الماضي، تراجعت أيضا عمليات إطلاق النار بنحو 52 في المئة؛ أي من 31 إلى 15 حادثا تم الإبلاغ عنها. من ناحية أخرى، نمت “الإهانات والتهديدات” المبلغ عنها بنسبة 4.7 في المئة.


كما ارتفعت كذلك معدلات المشاجرات على الطرقات العامة بنسبة 8.3 في المئة.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=65116