ثقافة و فنون

طرطوس تحتفي بمهرجان "أيام التراث السوري"


الاعلام تايم - مواقع


أطلقت مديرية التراث الشعبي ومديرية الثقافة في طرطوس أمس فعاليات مهرجان التراث الشعبي السنوي الخامس في طرطوس بحضور رسمي وشعبي.


معاون وزير الثقافة توفيق الإمام قال في كلمته الافتتاحية للمهرجان: " إن التراث هو الهوية المادية والضمنية الذي تركها الأسلاف للمجتمع، حيث يعتز ويقتدي به الأجيال المعاصرة واتخاذه كهوية مستقلة تميّز ثقافتهم بين الشعوب والأعراق.


و تابع "إن استنزاف التراث السوري ليس جديداً فطالما تعرضت المواقع الأثرية للسرقة والنهب والتدمير بحكم الجهل بقيمتها و العدد الكبير لها والانتشار الواسع لهذه المواقع التي تجعل من الصعب الحماية لها لكن تدمير هذا التراث تحول خلال الحرب إلى عملية ممنهجة ومدبرة يديرها أعداؤنا في محاولة منهم لسرقة خيرات الشعب السوري والنيل من حضارته ومحو ذاكرته واجتثاثه من جذوره" .


بدوره الأستاذ كمال صالح بدران مدير الثقافة في طرطوس أشار إلى أنّ الأمة الحية هي الأمة التي تعتز بتراثها على اعتبار أن ذلك التراث جزء أساسي من مكونات تاريخ وحضارة وهوية تلك الأمة وهو الذي يوثق ويكشف عن عراقتها وتدوين تاريخ واضح وصادق لأبرز ما مر بها من أحداث كما أنها تشكل وثيقة عهد بين الأجيال السابقة والأجيال الحالية والأجيال القادمة وتابع الافتتاح فقراته بعرض مميز لفرقة طرطوس للمسرح الراقص قدمت من خلاله رؤية حديثة للتراث عبر لوحات فنية جميلة لاقت تفاعل كبير مع الحضور.


هذا وتستمر فعاليات المهرجان حتى يوم الأربعاء 30 تشرين الأول.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=14&id=65097