أحوال البلد

طرطوس.. "366" مشتركاً بخدمة مشاهدة قنوات البث التلفزيوني


الإعلام تايم - سانا


وضع فرع الشركة السورية للاتصالات في طرطوس خدمة ”اي بي تي في" وهي مشاهدة قنوات البث التلفزيوني عبر اتصال منفصل عن خدمة الانترنت شريطة توفر خدمة الانترنت لدى المشترك في سبعة مراكز هاتفية في طرطوس الأول والثاني وصافيتا وضهر صفرا وأرواد والدريكيش و بانياس و وصل عدد المشتركين فيها إلى 366 مشتركا.

 

مدير فرع الشركة المهندس بديع ونوس بيّن أن خطة الفرع لهذا العام ركزت على توسيع شبكات الهاتف الأرضي بالمحافظة وتحويل الارقام من سداسية إلى سباعية وتوسيع وإنشاء الوحدات الضوئية والانتهاء من تنفيذ مشروع ربط الوحدات الضوئية مع المراكز الأم.

 

وأوضح ونوس أن الشركة تقوم حاليا بتنفيذ البنى التحتية لخدمة مشاهدة قنوات البث التلفزيوني، وهي تقنية حديثة تؤمن خدمة الربط الضوئي إلى منزل المشترك بسرعة تتراوح بين8 و16 ميغا، مشيرا إلى أن تجهيزات هذه الخدمة منتهية بالكامل في شارعي المينا والثورة وسيتم العمل لتفعيلها لاحقا في أرجاء المدينة.

 

وبيّن ونوس أنه تم إحداث مقسم جديد بتقنية حديثة سيخدم الجزء الشرقي من المدينة في منطقة السكن الشبابي والمشفى العسكري وشارع 8 آذار وجوارها وسيوضع بالخدمة قريبا، لافتا إلى أعداد الدراسات اللازمة لتوسيع الشبكات الهاتفية في عدد من المراكز والوحدات الضوئية كالقدموس وضهر صفرا وحمام واصل.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=65022