اقتصاد وأسواق

انطلاق معرض سورية الدولي للبترول في مدينة المعارض


الاعلام تايم _ مارينيت رحال


انطلاقا من أهمية دور قطاع الطاقة وخاصة البترول ودوره في تأمين احتياجات الشارع والمساهمة بالنمو الاقتصادي، انطلقت أعمال معرض سورية الدولي للبترول برعاية وزارة النفط والثروة المعدنية على أرض مدينة المعارض بدمشق.


وزير النفط المهندس علي غانم أكد على أهمية المعرض من ناحية الخطة التنفيذية الموضوعة في إعادة تأهيل المنشآت المدمرة وإعادة تأهيل الحقول والابار الغازية والخطة الموضوعة في زيادة عمليات الحفر والاستكشاف في المواقع المأمولة من خلال الشركات الوطنية والصديقة في المرحلة القادمة وزيادة الإنتاج، معتبرا أن المعرض منصة حقيقية لتبادل الآراء والأفكار وتأمين المستلزمات للمرحلة القادمة.


ولفت غانم الى حجم المشاركة الكبيرة أكثر من خمسين شركة محلية و اجنبية من روسيا، وبيلاروسيا، والصين، ومصر، والكويت بالإضافة إلى العراق وإيران، مشيرا الى تزامن المعرض مع خطوات الجيش العربي السوري في استمرارية تحرير كامل المواقع الجغرافية السورية ومن ضمنها المنشآت النفضية".

 

من جهته أوضح المدير العام لمجموعة مشهداني الدولية للمعارض والمؤتمرات خلف مشهداني أن معرض سورية الدولي للبترول يُعتبر منصة عالمية لتبادل الخبرات وأفضل الممارسات التي تمكن الخبراء والمختصين في قطاع النفط العالمي من تبادل المعلومات والأفكار التي تساهم في رسم ملامح مستقبل قطاع الطاقة في العالم".


واعتبر مشهداني أن المعرض استثنائياً لكونه يجمع نخبة من المسؤولين و المختصين والخبراء في قطاع الصناعات النفطية على المستويات المحلية والإقليمية من خلال استراتيجيات جديدة في قطاع الطاقة".
يذكر أن المعرض يستمر من ٢٦و لغاية ٢٩ الشهر الجاري .
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=64995