الحدث السياسي

مقتل إرهابيين أجانب وعرب في محيط كسب ..وكمائن محكمة في ريفي دمشق وإدلب


سانا - الإعلام :

في إطار عملياتها المستمرة تمكنت وحدات من الجيش العربي السوري أمس السبت، من القضاء على مجموعة إرهابية مسلحة تابعة لـ "جبهة النصرة" تسللت عبر الحدود الأردنية إلى منطقة المعامل بمدينة عدرا الصناعية بالغوطة الشرقية بريف دمشق وصادرت ما بحوزتها من أسلحة وذخيرة، بينما قضت وحدة أخرى على 17 ارهابياً من "الجبهة الإسلامية" ودمرت أسلحةً وعتاداً كانت بحوزتهم شرق مقام حجر بن عدي في عدرا البلد.

كما تم تدمير سيارة محملة بكمية من الأسلحة والذخيرة ومقتل من فيها شرق سجن دمشق المركزي، ترافق ذلك مع عملية نوعية لوحدة من الجيش قرب ساحة الغنم في دوما، ماأسفرعن تدمير مستودع للأسلحة والذخيرة ومقتل تسعة إرهابيين وإصابة آخرين من "جبهة النصرة" بعضهم من الجنسية الأردنية.

و سقط عدد من االمسلحين قتلى فى المزارع الجنوبية الغربية لبلدة رأس العين في منطقة يبرود، أما في الريف الشمالي للمحافظة فقد تمكن الجيش من تدمير تجمع للمسلحين و قضى على العديد منهم في مزارع رنكوس.

في ريف القنيطرة دمرت وحدة من الجيش مقراً للمسلحين في قرية الدواية الصغرى بريف المحافظة الجنوبي وقضت على إرهابيين غربي سد كودنه، ودمرت عدداً من الآليات بمن فيها على طريق الهجة الدواية الكبرى.

في سياق متصل قضت وحدة من الجيش على 13 إرهابياً وأصابت آخرين في كمين محكم قرب بلدة باب الله التابعة لأريحا بريف إدلب.

وذكر مصدر عسكري أن وحدة من الجيش دمرت مقراً للمجموعات الإرهابية وصادرت أربع سيارات مزودة برشاشات ثقيلة وأوقعت أعداداً من أفرادها بين قتيل ومصاب في بلدة سراقب، مضيفاً أن وحدة من الجيش استهدفت تجمعاً للإرهابيين قرب بلدة أرمناز بريف المحافظة وأوقعت في صفوفهم إصابات مباشرة.

إلى ذلك تواصلت الاشتباكات في ريف اللاذقية حيث أفاد مراسل (سانا) بأن قوات الجيش كبدت المجموعات الإرهابية في محيط بلدة كسب خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، لافتاً إلى أن عدداً من المدرعات التركية ساعدت الإرهابيين وأطلقت عدة قذائف لتغطية المجموعات المسلحة

وذكر مصدر في المحافظة أن وحدات من الجيش دمرت تجمعات للإرهابيين ومستودعاً للصواريخ والذخيرة وأربع سيارات مزودة برشاشات ثقيلة تحمل أسلحة وذخيرة وعبوات ناسفة و4 منصات لإطلاق قذائف الهاون، وأردت عدداً من الإرهابيين قتلى بعضهم من الجنسية السعودية في عدة عمليات نفذتها في قرى الكبير وبيت الشروق ومحمية الفرنلق والشحرورة وخان الجوز في ريف اللاذقية الشمالي.

وأضاف المصدر أن من بين المسلحين القتلى السعودي أبو إسلام التميمي متزعم ما يسمى أنصار الشام وإيهان الشريقي متزعم في جبهة النصرة التابعة لتنظيم القاعدة واللبناني مروان المجذوب وأبو الوليد الأنصاري وأبو عبد الله التركي وعصام زيدان وعبد الله الصوفي ومحمد مجبور.

وأشار المصدر إلى أن وحدة ثانية من الجيش دمرت سيارة عليها منصة لإطلاق الصواريخ في قرية الزويك وأوقعت عدداً من الإرهابيين قتلى.

كما استهدفت وحدات من الجيش تجمعات للإرهابيين في قريتي تيرمعلة والغنطو بريف حمص ما أسفر عن مقتل 12 إرهابياً وتدمير عدة آليات مزودة برشاشات ثقيلة.

وذكر مصدر في المحافظة أن وحدات من الجيش دمرت سيارتين مركب عليهما رشاشات ثقيلة وأخرى محملة بالعتاد والذخيرة ومدفع 23 بمن فيها من إرهابيين في قريتي المنوخ والشنداخية شرق ناحية جب الجراح، كما اشتبكت وحدة أخرى مع مجموعات إرهابية مسلحة في تلة شرشوح وأردت أعداداً من أفرادها قتلى ومصابين، كما ضربت وحدات من الجيش أوكار الإرهابيين في قرى وبلدات /تلبيسة والدار الكبيرة والخالدية/ بريف حمص وأوقعت في صفوفهم عشرات القتلى والمصابين.

و ذكر مصدرعسكري لوكالة (سانا) أن وحدات من الجيش أوقعت أعداداً من الإرهابيين قتلى في حيي الليرمون وبستان القصر فيما استهدفت وحدات أخرى من الجيش تجمعات الإرهابيين في قرى وبلدات /عين الجماجمة وغربي كويرس والبريج والعويجة ومخيم حندرات ودارة عزة وكفر الصغير وعزان وحيلان وكفر حمرا ومعارة الأرتيق وعلى محور الجديدة وقضت على عدد من الإرهابيين وأصابت آخرين.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=6496