نافذة على الصحافة

الفورين بوليسي: مقاتلو "المعارضة السورية" الموالين لتركيا استخدموا الفوسفور الأبيض في قصف بلدة رأس العين


الاعلام تايم - صحف

 

أشارت لارا سيلغمان في مجلة "فورين بوليسي" الأمريكية إلى أنّ مقاتلي  ماتسمى "المعارضة السورية" الموالين لتركيا استخدموا الفوسفور الأبيض في قصف بلدة رأس العين، حيث وصل ستة مصابين إلى المستشفى الوطني في الحسكة، وهم يعانون من حروق من الدرجة الأولى والدرجة الثانية نتيجة تعرضهم لمادة مجهولة.


وأضافت الكاتبة أنّه إذا استخدم وكلاء تركيا هذه الأسلحة عمداً لقصف أهداف مدنية، فإنّ ذلك يرقى إلى مستوى جرائم حرب، لافتةً إلى أنّ صوراً حصلت عليها مجلة "فورين بوليسي" من مصادر كردية، وأكدها مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية، تُظهر أطفالاً من رأس العين مصابين بحروق كيماوية في أطرافهم ووجوههم بعد إصابتهم بالفوسفور الأبيض، رغم أنّه لم يتمّ التأكد حتى الآن من المادة الحقيقية المستعملة في القصف.


وأشارت الكاتبة إلى أنّ قافلة للهلال الأحمر حاولت الدخول إلى البلدة لجمع مزيد من الأدلة كالثياب وأدلة أخرى، لكنها تعرّضت لنيران هذه المعارضة.

 

ولفتت الكاتبة إلى أنّ الممثل الكردي في المجلس الوطني السوري، بسام صقر، أرسل برسالة إلى واشنطن أكّد فيها أنّ تركيا استخدمت كل أنواع الأسلحة المحرمة دولياً، واستناداً إلى الرسالة التي أكدها مسؤول أمريكي، فإنّ الأسلحة المحرمة، تشير إلى "قنابل غير عادية" محشوة بالفوسفور الأبيض.
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=64906