اقتصاد وأسواق

الموافقة على افتتاح 15 منفذاً لبيع المواد الغذائية والتموينية


وافقت المؤسسة العامة الاستهلاكية" على طلب اتحاد عمال دمشق، بافتتاح خمسة عشر منفذاً لبيع المواد الغذائية والتموينية.

وكان مدير عام المؤسسة العامة الاستهلاكية هاجم الذيب أوضح نهاية تشرين الأول الماضي، أن صالات المؤسسة تبيع مادتي السمن والزيت النباتي بسعر أقل من السعر المدعوم المحدد من دون تحميل وزارة المالية أي عجز تمويني، مشيراً إلى أن خطتنا فتح منفذ في كل منطقة حتى لو اضطررنا إلى نصب خيام على الأرصفة.

ولفت إلى أنه تمت الموافقة على افتتاح 25 مركزاً جديداً خصص لتأهيلها وتجهيزها بما يلزم من الخدمات والسلع اعتماد مالي مقداره 25 مليون ليرة بغية المساهمة في تقديم السلع للمواطن بأسعار مناسبة.

وكان فرع المؤسسة العامة الاستهلاكية في دمشق قد بين أيلول الماضي، أن القيمة الإجمالية لتدخل المؤسسة في السوق منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية آب الماضي، بلغت أكثر من 1.8 مليار ليرة، علماً بأن عدد المراكز المغلقة نتيجة الأحداث ووجودها في المناطق الساخنة 21 مركزاً.

هذا وقد توزعت المراكز الجديدة في وزارة السياحة، فندق الشيراتون، فندق داما روز، فرع "شركة الألبان"، فرع مطحنة آذار، فرع مخبز الشاغور، فرع دمشق لمؤسسة الحبوب، فرع مطحنة بردى، فرع الشركة العامة للمطاحن، فرع المؤسسة الغذائية، الشركة العامة للمخابز، شركة أسمنت عدرا، شركة أسمنت دمر، وكالة سانا، المؤسسة العامة للأسمنت.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=649