نافذة عالمية

مسؤولة أممية سابقة توجه انتقاد لترامب: هذا ما ستفعله حربك التجارية ضد بكين في الاقتصاد العالمي


الاعلام تايم _ مواقع

قالت المسؤولة الأممية السابقة كريستين لاغارد إن الحرب التجارية التي يشنها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على الصين "ستقتطع" من نمو الاقتصاد العالمي.

لاغارد التي شغلت منصب المديرة السابقة لصندوق النقد الدولي، وفي مقابلة مع قناة "سي بي اس نيوز" الإخبارية الأمريكية ستبث اليوم الأحد، دعت قادة الدول إلى التصرف بحكمة وإلى التفاوض من أجل التوصل إلى حل للنزاعات التجارية، مطالبة باتخاذ "قرارات عقلانية

وقالت لاغارد التي ستتولى في الأول من تشرين الثاني القادم رئاسة المصرف المركزي الأوروبي، إن: "استقرار الأسواق يجب ألا يكون موضوع تغريدة من هنا وأخرى من هناك"، مضيفة: "الأمر يتطلب مراعاة وتفكيرا وهدوءا وقرارات مدروسة وعقلانية".

وحذرت من أن الحرب التجارية التي يشنها ترامب على الصين سوف "تقتطع" من نمو الاقتصاد العالمي، مشددة في رسالة وجهتها إلى قادة العالم على ضرورة الجلوس معا "كناضجين"، وطرح "كل الأمور على الطاولة ومحاولة معالجتها شيئا فشيئا وأمرا تلو آخر" لتبديد المخاطر المحدقة بالاقتصاد العالمي.

ونددت لاغارد بالانتقادات التي يوجهها ترامب لرئيس الاحتياطي الفدرالي الأمريكي، جيروم باول، الذي وصفه بـ"الأحمق"، وقالت بالمطلق إن "حاكم المصرف المركزي يقوم بعمله بأفضل طريقة عندما يكون مستقلا".

وترأست كريستين لاغارد على مدى 8 سنوات صندوق النقد الدولي، وكانت سابقا أكثر تحفظا في تصريحاتها حول ترامب، لأن الولايات المتحدة هي المساهم الأكبر في الصندوق.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=64782