تحقيقات وتقارير

"فيكي تنتصري على السرطان ".. ماراثون ضمن فعاليات الشهر الوردي


الاعلام تايم - خاص

 

انطلق اليوم ماراثون حملة الشهر الوردي تحت شعار "فيكي تنتصري على السرطان " برعاية اللجنة الوطنية للتحكم بالسرطان وهو أحد أهم الفعاليات في هذا الشهر المتخصص بالتوعية للكشف المبكر عن سرطان الثدي.

 

الماراثون بدأ من مدينة الجلاء الرياضي في دمشق باتجاه نزلة جامع الأكرم ومن ثم العودة الى داخل مدينة الجلاء الرياضية، لتقام مجموعة من الفعاليات الفنية والرياضية .

 


فريق "عطاء التطوعي" نظم الماراثون للعام الثالث على التوالي للمساهمة في نشر التوعية بضرورة الكشف المبكر عن سرطان الثدي في المجتمع وضمن الفئات العمرية المختلفة هذا أوضحته  مسؤولة التنسيق الإعلامي "لانا أسعد " لـ موقع "الاعلام تايم"


وعن الجديد ضمن تنظيم ماراثون هذا العام، تحدثت "أسعد".. "كما كل عام نعمل جاهدا لإنجاح هذا الماراثون ولكن السنة هناك شيء جديد عن السنوات الماضية أن الماراثون لم يقتصر على مدينة دمشق فقط، حيث انطلق في 5 محافظات سورية (دمشق -حمص – اللاذقية – حلب – السويداء ) لنقول جميعنا بصوت واحد فيكي تنتصري على السرطان .

 

وعن الفعاليات التي يتضمنها المارثون قالت "أسعد" سننطلق من مدينة الجلاء الرياضية باتجاه اوتوستراد المزه ونعود إلى المدينة الرياضية مرة أخرى حيث ستقام ألعاب رياضية "جمباز – وألعاب بهلوانية وفعاليات رياضية متنوعة " ونحن دائماً حريصون على التركيز على النشاط الرياضي كون ممارسة الرياضي جزء أساسي ومهم في القضاء على السرطان .

فريق "الاعلام تايم" رصد آراء عدد من المشاركين حيث أعربت المهندسة "علا عبد الله "من منظمة سلام عن سعادتها بمشاركتها ضمن فعاليات الماراثون اليوم لكون الحملة جزء أساسي من اهتمامات المنظمة حيث يقمن بالتوجه إلى المدارس الثانوية في مدينة دمشق وريفها لنشر الوعي بين الطالبات ومنهم إلى والداتهن و نسوة الحي وقد كان هذا  النشاط فعال حيث أقدمت أغلب أمهات الطالبات للقيام بالفحص كما قمنا بدعوتهن لمجموعة من الجلسات التوعوية والثقافية عن سرطان الثدي .


وعن مشاركة بيت السلام للاحتياجات الخاصة أكدت السيدة "غيداء مواس "مديرة البيت  أنهم هنا اليوم ليثبتوا للجميع أنهم قادرون على المشاركة بدعم المجتمع وبالمشاركة في أغلب الفعاليات التي تقام سواء لدعم السرطان أو حملات توعوية وصحية أخرى وأنه طالما هناك دعم موجود فكل فرد قادر على إثبات فعاليته لبناء مجتمع.. نحن كبيت السلام سواء كنا كفريق مرافق أو ذوي احتياجات قادرون على إثبات وجودنا ومشاركة الجميع في نشر الفكر التوعوي .

 

فريق "الأمانة السورية " كان متواجد وبأعداد كبيرة وعن مشاركتهم بالماراتون حدثنا "محمد طارق جيرودي "مدير منارة معظمية الشام و السيدة عائشة المجتمعي بالقول:"  فريقنا حريص كعادته على المشاركة بفعالية الشهر الوردي وها نحن اليوم يتجاوز عددنا الـ 1000 مشارك من مختلف منارات دمشق قدمنا لنقول بصوت واحد لكل امرأة "أنتي قوية وفيكي تنتصري على السرطان ".

 

وعن هدف المشاركة  في الماراثون بين "جيرودي " نحن هنا لنقوم بدورنا كشباب فاعل ومسؤول ولنقول بصوت واحد لجميع السيدات أنتم أساس المجتمع ويد بيد مع الرجل وصحتك تهمنا فحافظي عليها من أجل أن تبقي لأسرتك ولعملك ولمجتمعك قومي بالفحص ولا تتردي ونحن سنقف معك الى الأخر .


يشار أن عدد المشاركين في الماراثون بلغ أكثر من 3000 مشارك ومشارك من مختلف الفئات العمرية وقد شارك فيه العديد من الجمعيات والمنظمات والفعاليات الثقافية والاجتماعية والاقتصادية .
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=44&id=64720