منوعات

أسرع 10 سيارات في العالم


الاعلام تايم - مواقع

 

هل تعلم أن تاريخ اختراع أول سيارة يعود إلى العام 1769، حيث استطاع الفرنسي نيكولاس جوزيف اختراع سيارة ذات عجلات ثلاثية تتسع لأربعة أشخاص. 

 

كانت هذه السيارة تعمل على الطاقة البخارية، وتسير 20 دقيقة وبسرعة 3.6 كم في الساعة. فلك أن تتخيل الشوط الذي قطعته البشرية في عالم السرعة.

 

ولم تُكتشف السيارات من قبل شخص واحد فقط فقد ظهرت مع قدوم الاختراعات الناشئة في جميع أنحاء العالم على مدار قرن تقريباً. وتشير التقديرات إلى أن ما يقرب من 100,000 من شراء براءة الإختراع حدث بعد ظهور السيارات الحديثة.

 

فاختراع السيارة هو إبداع تكنولوجي هام جداً تم اختراعه  كما ذكرنا في القرن التاسع عشر كمصدر للطاقة، وبدأ باستخدام البخار واستمر بعد ذلك باستخدام النفط في محركات الاحتراق الداخلي. وقد اكتسبت سرعة الدراسات في يومنا هذا على إنتاج السيارات التي تعمل بمصادر الطاقة البديلة.


واعتبارا من وقت ظهور السيارات فقد أسست نفسها كطريقة رئيسية للنقل في نقل البشر والبضائع في الدول المتقدمة،  وبعد الحرب العالمية الثانية فقد كانت صناعة السيارات واحدة من الصناعات الأكثر نفوذاً.

 

وبلغ عدد السيارات في العالم في عام 1907 إلى 250,000 سيارة. وبظهور موديل فورد في عام 1914 وصل عدد السيارات إلى 500,000، وقد وصل هذا العدد إلى 50 مليون فقط قبل الحرب العالمية الثانية.


نستعرض معكم أسرع عشر سيارات في العالم


المرتبة الأولى
(Bugatti Chiron Super Sport +30)
كشفت شركة بوغاتي الفرنسية لصناعة السيارات الرياضية عن أيقونتها Chiron Super Sport +30 الجديدة، التي تعد أسرع سيارة في العالم، وفق ما نشر موقع Business Insider.
ونشرت القناة الرسمية للشركة الفرنسية عبر يوتيوب تجربة تسارع بوغاتي Chiron الجديدة، على مضمار إيهرا ليساين في ألمانيا، ونجحت في الوصول إلى سرعة 490 كيلومتراً في الساعة.


المرتبة الثانية:
(Hennessey Venom F5)
ظهر الجيل الأول من سيارات هنيسيسي فينوم عام 2017، حيث عرضت شركة Hennessey Special Vehicles المصنِّعة لتلك السيارات أول طرازاتها خلال معرض SEMA للسيارات الذي تمت إقامته في ولاية نيفادا الأمريكية.
وبالنظر إلى إمكانات السيارة سيكون من السهل معرفة سبب احتلالها قائمة ثاني أسرع السيارات في العالم لعام 2019، حيث إن هياكلها تحتضن محركات توربينية من طراز V8 وسعة 7.4 لتر، تنتج قوة هائلة تقدر بـ1600 حصان.
لذا تستطيع السيارة تحقيق سرعة 100 كم/ساعة في غضون ثانيتين فقط، في حين تصل سرعتها القصوى لـ484 كم/ساعة.


المرتبة الثالثة:
(Koenigsegg Agera RS)
وضعت شركة Koenigsegg Automotive AB السويدية جميع إمكاناتها في إنتاج سيارة كوينيجسيج أجيرا آر إس Koenigsegg Agera RS، التي تحتل وصافة قائمة أسرع السيارات في العالم لعام 2019 بسرعة تصل إلى 447 كم/ساعة.
السبب محركات الـV8 التوربينية بسعة 5 لترات والتي تنتج قوة تبلغ 1160 حصاناً.
ولا تتوقف قدرات السيارة على تسارعها اللحظي، حيث تسجل سرعة 400 كم/ساعة من وضع السكون خلال 36.44 ثانية فحسب، بل بسبب معايير الأداء الرائعة المتمثلة في تصميم السيارة الانسيابي للتعامل مع الهواء وامتصاص الصدمات.


المرتبة الرابعة:
(Hennessey Venom GT)
سيارة رياضية أخرى خارقة من شركة Hennessey Special Vehicles، تصل سرعتها القصوى لنحو 434 كم/ساعة، وتحتضن هياكلها محركات توربينية مزدوجة من طراز V8 بسعة 7 لترات.
تنتج قوة 1244 حصاناً تمكّنها من بلوغ سرعة 100 كم/ساعة انطلاقاً من وضعية السكون، في زمن لا يتجاوز 2.8 ثانية فقط.


المرتبة الخامسة:
(Bugatti Veyron Super Sport)
يمثل طراز بوغاتي فيرون سوبر سبورت انعكاساً لرؤية مجموعة فولكس فاغن لتطوير طراز شيرون Veryon بعد شرائها بوغاتي Bugatti الفرنسية.
قوة محركها 1200 حصان من نوع W16 القوية، وأدخلت عديداً من التعديلات الديناميكية على السيارة بشكل يطور من قدراتها في أثناء القيادة على مستويات السرعة العالية.


المرتبة السادسة:
(SSC Ultimate Aero)
سجلت السرعة القصوى للسيارة سرعة 412 كيلومتراً/الساعة، حيث تبلغ قوة محرك 1287 حصاناً.
تنطلق من 0 إلى 100 كيلومتر/الساعة في 2.7 ثانية، لتدخل بذلك ضمن قائمة أسرع سيارات في العالم.


المرتبة السابعة:
(Koenigsegg Regera)
تحتوي كوينيجسيج ريجيرا قوة محرك 1500 حصان، في حين تبلغ السرعة القصوى 410 كيلومترات في الساعة.
تتسارع من 0 إلى 100 كيلومتر/الساعة في غضون 2.7 ثانية، وتدخل بذلك ضمن قائمة أسرع سيارات في العالم.


المرتبة الثامنة:
(Tesla Roadster)
توصف بأنها أسرع سيارة كهربائية على الإطلاق للعام 2019، وقد تتمكن من التغلب على سيارة فينوم f5 بوغاتي تشيرون.


المرتبة التاسعة:
(Saleen S7 Twin Turbo)
بلغت قوة محرك السيارة 750 حصاناً، في حين وصلت السرعة القصوى إلى 399 كيلومتراً في الساعة.
تتسارع من 0 إلى 96 كيلومتراً/الساعة في 2.8 ثانية.


المرتبة العاشرة:
(Lykan Fenyr Supersport)
تتسارع لايكان فينير سوبر سبورت من 0 إلى 96 كيلومتراً/الساعة في 2.7 ثانية.
تحقق سرعة قصوى تبلغ 394 كيلومتراً/الساعة، ويبلغ وزن لايكان فينير 1200 كيلوغرام.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=24&id=64700