العالم العربي

ترحيب مصري بالعقوبات الاميركية على نظام أنقرة


الاعلام تايم - مواقع

 

رحبت القاهرة بالعقوبات الأميركية على نظام أنقرة، في ظل العدوان التركي الذي بدأ قبل أيام للأراضي السورية وقوبل بإدانات دولية بالجملة.


وزارة الخارجية المصرية، أعلنت في بيان صباح الخميس، تأكيدها على "متابعتها ببالغ الاستياء والقلق العدوان التركي المستمر على الأراضي السورية، وما يرتبط بذلك من انتهاكات لقواعد القانون الدولي".، مشيرة إلى "ما تمخض عن ذلك العدوان من تداعيات خطيرة على الوضع الإنساني بفقدان الأرواح ونزوح عشرات الآلاف، فضلا عن التأثيرات بالغة السلبية لهذا العدوان على مسار عملية التسوية السياسية في سورية".


وأضاف البيان "أعربت مصر عن ارتياحها وترحيبها بموقف الرئيس الأميركي دونالد ترامب الأخير من تلك التطورات، والمتمثل في الرفض الأمريكي الواضح للاعتداءات التركية المتواصلة على الأراضي السورية، وفرض عقوبات أولية على النظام التركي، وذلك في سبيل دفع تركيا للتراجع عن سياساتها العدوانية".


وفرضت واشنطن عقوبات أولية على بعض الشخصيات والهيئات في النظام التركي، لكن ترامب قال الأربعاء إن الولايات المتحدة "ستحاول تسوية الأمر" مع نظام أنقرة فيما يتعلق بعدوانها في شمال شرقي سورية، لكن العقوبات ستكون "مدمرة" إذا لم تمض المباحثات مع أنقرة بشكل جيد
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=64697