أحوال البلد

عودة مجموعة من المهجرين في الأردن إلى أرض الوطن


الإعلام تايم - سانا


عادت اليوم مجموعة من المهجرين إلى الوطن قادمة من مخيم الأزرق في الأردن عبر مركز نصيب الحدودي بدرعا، بعد سنوات من التهجير بسبب الإرهاب.

 

مصادر إعلامية ذكر أن الجهات المعنية استقبلت المهجرين وأنهت جميع الإجراءات المتعلقة باستكمال البيانات الشخصية وعناوين الإقامة الدائمة ليصار إلى نقلهم عبر حافلات إلى مناطقهم ومدنهم التي حررها الجيش العربي السوري من الإرهاب.

 

ولفت رئيس مركز الهجرة والجوازات في مركز نصيب العقيد مازن غندور إلى أن الجهات المعنية أمنت الخدمات اللازمة لنقل العائدين مع أطفالهم إلى أقرب نقطة يمكن من خلالها الوصول إلى مكان سكنهم، حيث يتم بشكل دائم تقديم التسهيلات للعائدين من قبل العاملين في المركز مبيناً أن عدد العائدين منذ افتتاح المعبر حتى تاريخه بلغ 29549 شخصاً.

 

أنس سلوم العائد إلى حي الإنشاءات بمدينة حمص قال: "إن العودة إلى أرض الوطن تشكل صفحة جديدة في حياته سيملؤها بالعمل والمثابرة مع أبناء الوطن لإعادة إعمار ما دمره الإرهاب انطلاقاً من بناء الإنسان"، فيما وصفت آثار العمري العائدة إلى الشيخ مسكين بريف درعا عودتها بـ "الحياة الجديدة بعد سنوات مريرة من التهجير في مخيم الأزرق بالأردن".

 

ونوه إبراهيم خروب العائد إلى جاسم بريف درعا بالاستقبال والتسهيلات التي حظي بها العائدون من قبل عناصر المركز والجهات المعنية.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=64675