الحدث السياسي

مقتل أمير جبهة النصرة في ريف اللاذقية..وإحباط عملية تسلل من الأراضي التركية


أوقعت وحدات من الجيش السوري أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين في ريفي حمص ودرعا ودمرت مقراتهم..
وأفاد مصدر عسكري لـ سانا بأن وحدات من الجيش قضت على أعداد من الإرهابيين حاولوا الاعتداء على عدد من النقاط العسكرية في السعن وبيت صويص والمشرفة والكم بريف حمص كما استهدفت تجمعاتهم في المشجر الجنوبي وتلبيسة وأوقعت في صفوفهم قتلى ومصابين.
وفي ريف درعا دمرت وحدة من الجيش عدة آليات بما فيها من أسلحة وذخيرة وإرهابيين على طريق تسيل سحم الجولان بريف درعا الغربي كما استهدفت مجموعة إرهابية حاولت التسلل من بلدة تسيل إلى نوى عبر الأراضي الزراعية وأوقعت عددا من أفرادها بين قتيل ومصاب.
وذكر المصدر أن وحدات أخرى قضت على تجمعات الإرهابيين في بلدة سملين ومحيط قرية الهجة وقرية جدل وقضت على عدد منهم ودمرت أدوات إجرامهم.
في ريف اللاذقية ذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش تصدت لمحاولات تسلل مجموعات إرهابية من الأراضي التركية والاعتداء على بعض المعابر الحدودية في ريف اللاذقية الشمالي وأوقعت في صفوفها 17 قتيلا من بينهم ما يسمى أمير جبهة النصرة في الريف الشمالي باللاذقية ودمرت عددا من السيارات المزودة برشاشات ثقيلة.
في حلب وريفها أوقعت وحدات من الجيش أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين ودمرت لهم سيارات مزودة برشاشات ثقيلة.
وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدة من الجيش استهدفت تجمعات الإرهابيين في محيط السجن المركزي والمنطقة الصناعية وحندرات والبريج ودوار الجندول وقرية تل جبين ومساكن هنانو ودوار بعيدين ودوار المنصور وعبطين والليرمون وفي حلب القديمة والمشهد وعزان والحيدرية وكفر حمرا والشيخ سعيد وعندان وعنجارة وشربع وبابيص وكويرس وعربيد والجديدة وقضت على أعداد منهم ودمرت عددا من السيارات المزودة برشاشات ثقيلة.
وفي ريف إدلب استهدفت وحدة من الجيش تجمعات الإرهابيين في كفروما وسراقب وقميناس ما أدى الى مقتل عدد من الإرهابيين وتدمير آلياتهم..
من جهة أخرى ، استشهد 6 مواطنين وأصيب عشرون آخرون بجروح جراء سقوط قذائف هاون أطلقها إرهابيون على حيي التلل وشارع النيل في مدينة حلب.
وذكر مصدر في المحافظة لمراسل لسانا أن الاعتداءات الإرهابية تسببت بحدوث أضرار مادية في المكان وتم اسعاف المصابين الى مشافي حلب لتلقي العلاج.
وفي اللاذقية سقطت قذيفة صاروخية أطلقها إرهابيون من مناطق بالريف الشمالي على مبنى كلية الهندسة المكانيكية والكهربائية /المعهد الصناعي/ في جامعة تشرين باللاذقية.
وأفاد مصدر في المحافظة أن الاعتداء الإرهابي أدى إلى أضرار مادية في قاعات التدريس دون وقوع أي إصابات.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=6459