صحة و جمال

كم تشربوا من القهوة يومياً.. طبّقوا هذه النصائح لحماية صحتكم


الاعلام تايم - مواقع

 

لطالما ساد اعتقاد بأن استهلاك كميات كبيرة من القهوة يزيد من احتمال تصلّب الشرايين وخطر الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية.


إلا أن دراسة جديدة أجراها باحثون في جامعة كوين ماري في لندن تدعي أن شرب 5 أكواب قهوة في اليوم – أو حتى 25 كوباً – هو تماماً كشرب فنجان واحد لناحية الأضرار المحتملة.


الدراسة شملت نحو 8000 شخص في جميع أنحاء المملكة المتحدة حيث تم توزيعهم على 3 مجموعات" الأولى استهلكت أقل من كوب قهوة يومياً، الثانية بين 2-3 كوب، والثالثة أكثر من 3 أكواب.


وعلى الرغم من أن معدل استهلاك القهوة للمجوعة الثالثة بلغ 5 أكواب في اليوم الواحد، إلا أن الأشخاص الذين أقروا باستهلاك ما يصل إلى 25 كوباً في اليوم لم تزد لديهم احتمالات إصابتهم بتصلب الشرايين عن أولئك الذين لم يشربوا القهوة نهائياً.


ويقول الدكتور كينيث فانغ، أحد الباحثين المشاركين في الدراسة، أن "البحث الذي قمنا به لا يدل على أن للقهوة آثار سلبية على الشرايين كما تظهر دراسات سابقة".


من جهته علّق البروفسور ميتين أفيكيران قائلاً: "لطالما كان فهم تأثير القهوة على القلب والدورة الدموية هو أمر محط نقاش بين الباحثين ووسائل الإعلام. ثمة العديد من الدراسات المتضاربة التي تقول أمور مختلفة عن القهوة، وقد يكون من الصعب معرفة ما يجب تصديقه بالفعل".
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=12&id=64457