الحدث السياسي

مزاعم أميركية بعدم تأييد العدوان التركي على أراض سورية: اتخذنا هذا الإجراء


الاعلام تايم - مواقع


أزعمت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، اليوم أن واشنطن لا تؤيد الاعتداء التركي على الأراضي السورية، في وقت أفادت فيه وكالة سانا أن جيش النظام التركي اعتدى مساء أمس على مواقع قرب معبر "سيمالكا" غير الشرعي على الحدود السورية العراقية وتل طويل بريف منطقة المالكية حيث تنتشرميليشيا "قسد" الانفصالية.


وتزامن ذلك مع زعم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في تغريدة له على موقع "تويتر" أن القوات الأمريكية ستنسحب من "هذه الحرب التي لا تنتهى"، على حد قوله.


وحسب راديو"سوا" الأميركي قالت المتحدثة باسم وزارة الدفاع الأمريكية كارلا جليسون، اليوم الثلاثاء "إن مركز العمليات الجوية المشتركة أوقف تزويد تركيا بمعلومات مراقبة واستكشاف".


وأوضحت جليسون أنه من الناحية التقنية لا يمكننا القول إن المجال الجوي أُغلق في وجه الطيران التركي، ولكن عندما يتم إخراج آلية جوية من ترتيب المهام الجوية، فإن تحليقها في مجال جوى دون تنسيق أشبه بالمستحيل.


يشار أن وسائل إعلام نقلت ما أسمته "تهديداً" أميركياً خلال اتصال هاتفي بين ترامب ورئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان، بوقوع "مشكلة كبيرة" إذا تعرض أي جندي أمريكي للأذى في الشطر الذي هدد نظام أنقرة بالاعتداء فيه من سورية.
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=64360