الحدث السياسي

رأس العين إلى حضن الوطن... واستمرار العمليات العسكرية


وكالات – الإعلام

أعادت وحدات من الجيش العربي السوري أمس  الأمن والاستقرار إلى بلدة رأس العين جنوب غرب مدينة يبرود في ريف دمشق وقضت على أعداد من الإرهابيين ودمرت أدوات إجرامهم، كما عثرت على أنفاق في مدينة يبرود كان الإرهابيون يستخدمونها للتنقل ونقل الأسلحة والذخيرة.

إلى ذلك خرج أهالي البلدة إلى ملاقاة الجيش بالهتافات والأهازيج الوطنية تغمرهم مشاعر الفرح بعد أن انتشلهم من براثن الإرهابيين، معبرين عن تقديرهم الكبير لرجال الجيش الذين وفوا بوعدهم ولبوا النداء وكانوا على قدر التحدي لتبدأ البلدة صفحة جديدة من الحياة الكريمة.

هذا و تم العثور على عدد من الأنفاق تحت بيوت عربية قديمة قرب جامع الخضر بالسوق الرئيسي وسط يبرود أحدها بعمق ستة أمتار مزودة بالإنارة وتمتد إلى مسافات بعيدة خارج المدينة، استخدمها الإرهابيون للتنقل من منطقة إلى أخرى ونقل الأسلحة والعتاد، كما تم العثور في مزارع يبرود الغربية بمنطقة العريض على ثلاث ورشات لتصنيع العبوات الناسفة والصواريخ محلية الصنع بمعدات كاملة فيها العشرات من العبوات المعدة للتفجير وبأحجام وأوزان مختلفة، إضافة إلى دواليب كبيرة الحجم وورشة لتفخيخ السيارات قبل نقلها وتفجيرها، وعلى أكثر من مشفى ميداني داخل بيوت قديمة وسط المدينة وفي أحد الأبنية الحديثة فيها كميات من المواد والأدوية الطبية التي نهبها الإرهابيون من مشافي المدينة العامة والخاصة.

إلى ذلك اشتبكت وحدة من الجيش مع مجموعة إرهابية وأصابت سبعة من أفرادها قرب جامع المصطفى وسط مدينة داريا، و ذكر مصدر عسكري أن الجهات المختصة ضبطت سيارة محملة بكميات من الذخيرة على طريق قلعة جندل بريف دمشق كانت متجهة إلى المجموعات الإرهابية في بيت تيما.

 وفي ريف حمص الغربي أفاد مصدر عسكري بأن وحدات من الجيش أعادت الأمن والاستقرار إلى قرية الشويهد بعد أن قضت على آخر تجمعات الإرهابيين فيها ودمرت أدوات إجرامهم.

كما أوقعت وحدات أخرى عدداً من الإرهابيين قتلى ومصابين في كمين محكم غربي قرية الزارة بمنطقة الرستن ودمرت أربعة زوارق بما فيها من إرهابيين وأسلحة.

وذكر مصدر في حمص أن وحدة من الجيش  قضت على ثلاثة إرهابيين وأصابت خمسة آخرين قرب المركز الثقافي بمدينة الرستن ودمرت مستودعاً للذخيرة والأسلحة كما أوقعت وحدات أخرى من الجيش أفراد مجموعتين إرهابيتين قتلى ومصابين قرب مفرق قرية الزعفرانة بحي المشجر الشمالي بتلبيسة وقرب جسر تلبيسة.

وذكر مصدر عسكري في إدلب أن وحدات من الجيش استهدفت تجمعات الإرهابيين في سراقب وفيلون وأريحا والمنيزل وكفر نجد وربع الجوز ومعرحطاب بمعرة النعمان، ما أدى إلى مقتل وإصابة العديد منهم وتدمير عدد من السيارات المزودة برشاشات ثقيلة، مضيفاً  أن وحدة أخرى أوقعت قتلى ومصابين بين أفراد مجموعة إرهابية قرب بلدة قميناس، بينما أدى انفجار عبوة ناسفة كانت تقوم بزرعها إحدى المجموعات الإرهابية إلى مقتل عدد من الإرهابيين.

وفي دير الزور دمرت وحدة من الجيش أمس الأربعاء خمس آليات بمن فيها من إرهابيين وأسلحة وذخيرة قرب قرية البوعمر بريف دير الزور، وألحقت وحدات أخرى خسائر كبيرة بتجمعات الإرهابيين في أحياء الحميدية والشيخ ياسين والجبيلة والصناعة والحويقة بمدينة دير الزور وأوقعت أعداداً منهم قتلى ومصابين.

وفي حلب أحبطت وحدة من الجيش محاولة تسلل مجموعة إرهابية باتجاه القصر العدلي  وأوقعت عدداً من أفرادها بين قتيل ومصاب.

وذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش استهدفت تجمعات الإرهابيين في حلب وريفها في الصاخور والشعار وهنانو وبستان القصر ومحيط السجن المركزي والمنطقة الصناعية ومخيم حندرات والشيخ زيات وفيفان وكشيش وعندان وبني زيد وخان العسل واورم وعزان والمنصورة وكفر حمرا وكفر حلب وضهرة عبد ربه وخان طومان وفي محيط كويرس والجديدة ورسم العبود وأوقعت أعداداً منهم قتلى ومصابين ودمرت أدوات إجرامهم.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=6436