نافذة عالمية

جولة جديدة من محادثات أمريكا وكوريا الشمالية


الاعلام تايم - وكالات


تبدأ جولة جديدة من المفاوضات حول البرنامج النووي لكوريا الشمالية بين الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الشمالية، اليوم السبت، حيث أعلنت كوريا الشمالية وفي تطور مفاجئ، رغم إجراء عدة تجارب على إطلاق صواريخ باليستية أخرها، عقد محادثات مع واشنطن على مستوى العمل، وتلاها تأكيد من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بعقد محادثات في وقت قريب دون تحديد موعد محدد.


وتوجه مسؤولون من الولايات المتحدة وكوريا الشمالية، أمس الجمعة، إلى العاصمة السويدية ستوكهولم، لعقد محادثات أولية قبيل عقد محادثاتهم النووية الرسمية على مستوى العمل، غير أنه لم يتم الإعلان عن وقت ومكان الاجتماع.

 

وتأتي هذه المحادثات بعد توقف دام عدة أشهر، بسبب عدم تقارب وجهات النظر في المفاوضات، بالإضافة إلى التوترات الناجمة عن ردود فعل كوريا الشمالية الغاضبة إزاء التدريبات العسكرية المشتركة لكوريا الجنوبية و الولايات المتحدة.


وكانت المفاوضات بين الزعيم الكوري الشمالي كيم يونج أون والرئيس الأمريكي دونالد ترامب في العاصمة الفيتنامية هانوي فشلت بسبب إصرار كوريا الشمالية على رفع العقوبات قبل التخلي عن برنامجها النووي والصورايخ الباليستية، وإصرار واشنطن على تخلى بيونج يانج عن برنامجها قبل رفع العقوبات.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=64274