الحدث السياسي

لافروف: هناك شعور قوي أن مهمة واشنطن هي منع استعادة السلامة الإقليمية لسورية


الاعلام تايم _ مواقع

 

أكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن بلاده تنتظر وفاء الرئيس الأمريكي بوعده الذي أطلقه عام 2018 بسحب قوات الاحتلال الأمريكية من سورية .


وقال لافروف في حوار مع وسائل إعلام عربية، نشرت على موقع الخارجية الروسية "الأساس الوحيد الشرعي للاعبين الخارجيين على الأرض السورية، يمكن أن يقوم على دعوة السلطات الشرعية، أو استنادا إلى قرار بهذا الشأن من جانب مجلس الأمن".


وأضاف "إيران موجودة في سورية بطلب من دمشق، خلافا للولايات المتحدة عندما تهزم عناصر داعش الرئيسية في سورية، تبرز أسئلة حول الغرض من استمرار الوجود الأمريكي على الأراضي السورية، هناك شعور قوي بأن مهمة واشنطن هي منع استعادة السلامة الإقليمية لسورية، في انتهاك مباشر لقرار مجلس الأمن 2254".

 

وأعرب عن الأمل أن تفي الولايات المتحدة بالوعد الذي قطعه الرئيس الأمريكي دونالد ترمب في ديسمبر2018 بـ"سحب القوات الأمريكية من سورية".

 

وأضاف الوزير الروسي أنه إلى حد كبير بسبب تصرفات الولايات المتحدة، فإن تطور الأحداث في منطقة الخليج قد وصل إلى نقطة خطيرة، ومخاطر الصراع العسكري تزداد.

 

وأشار لافروف الى أن الوضع المتفجر في المنطقة هو إلى حد كبير نتيجة لسياسة واشنطن غير المسؤولة، التي لم ترفض فقط الامتثال لالتزاماتها بموجب خطة العمل الشاملة المشتركة بشأن البرنامج النووي الإيراني، والتي تمت الموافقة عليها بموجب قرار مجلس الأمن 2231، إن أعمالها الاستفزازية تؤدي إلى مزيد من التصعيد".، لافتاً الى أنه "نتيجة لذلك، تزداد مخاطر نشوب صراع عسكري واسع النطاق. هذا السيناريو يسبب لنا قلقًا بالغًا. يجب ألا نسمح للمنطقة بأن تنجرف إلى مواجهة مسلحة مدمرة محفوفة بالآثار الكارثية ليس فقط على دول الخليج، ولكن بالنسبة للعالم ككل".

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=64239