أحوال البلد

طيفور: لا تعليق للتسجيل في برنامج الإعلام بالتعليم المفتوح


الإعلام تايم - سانا


أكد الدكتور رياض طيفور معاون وزير التعليم العالي لشؤون الطلاب أنه لا تعليق للتسجيل في برنامج الإعلام بنظام التعليم المفتوح للعام الدراسي 2019-2020.

 

الدكتور طيفور قال: “إن مجلس التعليم العالي لم يوافق على الاقتراح الذي تقدم به مجلس كلية الإعلام بتعليق التسجيل في البرنامج لعام واحد فقط"، موضحاً أن إيقاف التسجيل في أي من الاختصاصات يحتاج إلى دراسة عميقة وتريث وخطوة يجب عدم التسرع بها.

 

ولفت الدكتور طيفور إلى أن شرط مضي سنتين على حصول الطالب على الشهادة الثانوية للتسجيل في نظام التعليم المفتوح “باق ومستمر العمل به وقد أعطى نتائج جيدة، مبيناً في الوقت ذاته أنه بإمكان الطلاب ممن تجاوزت أعمارهم الـ 24 سنة التسجيل في التعليم المفتوح بغض النظر عن تاريخ حصولهم على الشهادة الثانوية.

 

ومن جهته، أوضح الدكتور محمد العمر عميد كلية الإعلام بجامعة دمشق أن مجلس الكلية كان تقدم باقتراح لمجلس جامعة دمشق والذي بدوره رفع المقترح لمجلس التعليم العالي بتعليق التسجيل لعام واحد فقط بسبب الضغط على الكلية وقلة عدد الكادر التدريسي "18 عضو هيئة تدريسية" الذي لا يتناسب مع أعداد الطلاب المتقدمين وعدم وجود فرص عمل كافية تستوعب الخريجين فيما بعد في المؤسسات الإعلامية مشيراً إلى أن نحو 1200 طالب وطالبة سجلوا في برنامج الإعلام العام الماضي.

 

وأشار الدكتور العمر إلى أن وزارة التعليم العالي طلبت من مجلس كلية الإعلام تقديم اقتراحات أخرى لحل مشكلة الضغط على الكلية منها تحديد العدد المطلوب للتسجيل في البرنامج للعام الدراسي الحالي ووضع شروط جديدة في هذا المجال.

 

وقال: "إن مجلس الكلية اقترح من أجل قبول الطالب في برنامج الإعلام حصوله في الشهادة الثانوية العامة على نسبة 60 بالمئة في مادة اللغة الأجنبية بدلاً من 50 بالمئة و70 بالمئة في مادة اللغة العربية بدلاً من60 بالمئة لكن ذلك لم يبت به بعد"، معتبراً أن هذا الأمر سينعكس إيجاباً على مستوى ونوعية الطلاب المتقدمين إلى الكلية.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=64206