الحدث السياسي

لافروف: سنمنع أي تدخل بعمل لجنة مناقشة الدستور السورية


الاعلام تايم _ مواقع


أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن الدول الضامنة لمسار أستان بشأن سورية ستمنع أي محاولات للتدخل في عمل لجنة مناقشة الدستور السورية، وتأمل موسكو في نزاهة الأمم المتحدة.


وفي كلمة ألقاها لافروف خلال جلسة تحت عنوان "الشرق الأوسط في السياق العام للسياسة الروسية" ضمن فعاليات منتدى "فالداي" الدولي للحوار في سوتشي اليوم الأربعاء، أشار إلى وجود ما أسماه "بارقة تفكير سليم" في التعامل بين روسيا والدول الغربية بشأن المسألة السورية، مبيناً أن ترحيبهم جاء على مضض.


وعبر لافروف عن أمل موسكو في أن تتحلى الأمم المتحدة بعدم التحيز في مساعدتها لجنة مناقشة الدستور، مشيرا إلى أن العمل الذي ينتظر الجميع مستقبلا "أصعب بكثير" مما سبق.


وأكد لافروف رغبة روسيا في الحفاظ على وجودها العسكري في سورية في قاعدة حميميم الجوية ونقطة الإمداد البحرية في طرطوس، مشيرا إلى أن هذا الوجود يأتي بموافقة من الحكومة الشرعية لدولة عضو في الأمم المتحدة، وأن روسيا تعتزم "استخدام هذا الوجود لدعم الأمن والسلام في هذا البلد والمنطقة بأسرها فقط، دون محاولة فرض إرادتها على أحد".


وكان المبعوث الأممي إلى سورية، غير بيدرسون، أعلن في وقت سابق اليوم أن اللجنة تضم جميع شرائح المجتمع المدني في سورية.


وخلال مؤتمر صحفي أضاف بيدرسون "أعتقد أن هذا فريد من نوعه في تمثيله اللجنة، التي ستجتمع في جنيف في 30 تشرين الاول الجاري.


 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=64194