الحدث السياسي

تشيكيا تدعو الأوربيين إلى التواصل مع الدولة السورية.. ومصر تجدد دعوتها لمحاربة الدول الداعمة للإرهاب


الاعلام تايم - مواقع


دعا رئيس الوزراء التشيكي أندريه بابيش الاتحاد الأوروبي إلى التواصل مع الدولة السورية لحل الأزمة في سورية عوضاً عن فرض الإجراءات القسرية أحادية الجانب ضدها، حسب وكالة «رويترز».


وشدد بابيش في بيان له حول المحادثات التي أجراها في نيويورك على أهمية الاستماع إلى جميع الأطراف، لافتاً إلى أن الاتحاد الأوروبي فرض إجراءات أحادية الجانب على سورية في الوقت الذي من المفترض أن يتواصل معها. وأضاف: إن تشيكيا هي الدولة الوحيدة من بين دول الاتحاد التي أبقت سفارتها في دمشق.


وكان بابيش جدد خلال لقائه المعلم في نيويورك موقف بلاده الداعي لإيجاد حل سياسي يعيد الأمن والاستقرار إلى سورية وإلى الحفاظ على سيادتها واستقلالها ووحدة أراضيها لافتاً إلى أن التشيك ترغب في أن تكون أوروبا أكثر انخراطاً في حل الأوضاع في سورية والمنطقة وأن تمارس دوراً إيجابياً في هذا الشأن.


من جانب آخر جددت مصر دعوتها لمحاسبة الحكومات والأطراف الداعمة للإرهاب في سورية. وأكد السفير محمد إدريس مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة خلال تلاوته بياناً باسم بلاده أمام جلسة لمجلس الأمن حول الأوضاع في سورية، "ضرورة اتخاذ إجراءات جادة وجماعية على صعيد مكافحة الإرهاب والجماعات المسلحة غير المشروعة في سورية، وتفادي الانسياق خلف مزاعم تغيير أسماء التنظيمات الإرهابية لإخفاء هويتها.. وكذلك اتخاذ إجراءات ضد الأطراف والحكومات التي تستمر بدعم تلك التنظيمات الإرهابية… مع التحذير من امتداد خطر هؤلاء الإرهابيين والمقاتلين الأجانب إلى خارج سورية لاستكمال مهامهم التخريبية في منطقة الشرق الأوسط".
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=64168