عالم الرياضة

بطولة دمشق الدولية ... فرسان اليوم أبطال الغد


الاعلام تايم - خاص

ظهور المواهب الصغيرة والواعدة أضاف إلى المنافسات قوية بين فرساننا السوريين وضيوفهم من روسيا وأستراليا ولبنان وإيران طابعاً خاصاً، وذلك في بطولة دمشق الدولية الثالثة التي أقيمت على أرض الملعب الأولمبي بنادي الشهيد باسل الأسد للفروسية في الديماس.

وعن أهمية هذه البطولة تحدث الحكم الدولي اللبناني كريم بدارو:" أهمية الدورة تأتي لجاهزية الفرسان والخيول العالية فتوقيت الدورة في نهاية الموسم تقريباً وهذا يزيد قوة المنافسة، وأنا سعيد بمشاهدة مجموعة قوية من المواهب الصغيرة التي ستكون أبطال المستقبل".


وشكر الفارس الإيراني أحمد عباس رضا القائمين على البطولة لكرم الضيافة وأعلن استعداده للمنافسة بقوة على أحد الألقاب.


وعبرت الفارسة الروسية داريا سموكة عن سعادتها بالمشاركة، فهذه البطولة ذات مستوى الفني عالي وتقام في المكان الرائع.


وكانت نتائج اليوم الأخير من البطولة كما يلي:
أحرز الفارس الإيراني أحمد عباس رضا لقب مسابقة فئة بيك تور لارتفاع 145 سم وذلك بعد أن تجاوز حواجز هذه الفئة بزمن 66،61 ثانية دون أخطاء، وحل محمد جوبراني ثانياً بزمن 56،59 ثانية وهاني بدران ثالثاً بزمن 45،60 ثانية بأربعة أخطاء لكل منهما.


وتوج الفارس ليث العلي بلقب مسابقة فئة ميديوم تور لارتفاع 130 سم بعد أن أنهى مسلك المباراة بزمن 61ر48 ثانية تلاه محمد جوبراني بزمن 67،51 ثانية وجاءت الفارسة شام الأسد في المركز الثالث بزمن 88ر52 ثانية.


أما فئة سمول تور لارتفاع 120 سم انتهت بفوز الفارسة آية حمشو بالمركز الأول بزمن 25،41 ثانية تاركة المركز الثاني للفارس اللبناني طوني عساف بزمن 22، ثانية والثالث لهاني بدران بزمن 94،45 ثانية.


ويشار أن هذه البطولة من روزنامة السنوية للاتحاد العربي السوري للفروسية وهي تصنيف نجمة واحدة.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=54&id=64150