أحوال البلد

حطبة: مبادرتنا رد جميل لسورية ولجامعاتها


بحث الدكتور سعد النايف وزير الصحة مع لجنة الدعم الطبي لسورية في نقابة الأطباء الأردنيين أمس السبت سبل دعم القطاع الصحي في سورية وتلبية احتياجاته الدوائية والطبية في ظل الظروف الراهنة. وأوضح الدكتور عماد حطبة عضو في لجنة الدعم الطبي لسورية أن اللجنة هيئة مستقلة لها شخصية اعتبارية وتسعى لتقديم الدعم الطبي لسورية بكافة أشكاله كرد جميل من قبل الأطباء الأردنيين لسورية أولا لكونها تتصدى للمؤامرة دفاعاً عن الأمة بأكملها ولجامعاتها ثانياً لكونها احتضنت العديد منهم، و أن مبادرة اللجنة لاقت دعماً كبيراً داخل الوسط الطبي والشعبي الأردني الأمر الذي خلق لديها حافزاً للانطلاق بالعمل وتفعيل عملها.

واقترح الدكتور حطبة توفير مركز صحي أو مشفى متنقل يقدم خدمات متنوعة على مدار 24 ساعة في الموقع الذي يختاره الجانب السوري وبكوادر طبية أردنية إضافة لتلبية الاحتياجات الصحية.

من جانبه بين النايف أن القطاع الصحي في المرحلة الحالية بحاجة ماسة إلى بعض الأدوية النوعية كأدوية السرطان وزرع الكلية والتصلب اللويحي والمستلزمات والتجهيزات الطبية مثل أجهزة غسيل الكلية وحواضن الأطفال وسيارات الإسعاف.

وأكد النايف أن الوزارة تحرص على الاستمرار بتقديم خدماتها العلاجية والدوائية لكل المواطنين رغم التحديات والضغوطات والاعتداءات المتواصلة للإرهابيين على المؤسسات الصحية.

وثمن الوزير النايف مبادرة نقابة الأطباء الأردنيين ورغبتها بدعم القطاع الصحي في سورية، معتبراً  أن مثل هذه المبادرات من جمعيات أهلية ودول صديقة ساهمت بصمود هذا القطاع وقدرته على تلبية الاحتياجات الصحية المتزايدة في ظل الظروف الراهنة.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=641