عربي

بن سلمان يدعو العالم للاجتماع لردع إيران... ولكن الحل السياسي والسلمي أفضل بكثير من الحل العسكري...؟؟


الاعلام تايم - وكالات


حذر ولي العهد السعودي محمد بن سلمان من ارتفاع أسعار النفط إلى "أرقام خيالية" إذا لم يجتمع العالم على ردع إيران، واعتبر أن حرباً بين بلاده وطهران ستؤدي إلى انهيار الاقتصاد العالمي.


ومع ذلك قال في مقابلة مع برنامج "60 دقيقة" المذاع على قناة "سي.بي.إس" يوم أمس: "إنه يفضل الحل السياسي على الحل العسكري".


وأضاف: "إذا لم يتخذ العالم عملاً قوياً وصارماً لردع إيران، سنرى المزيد من التصعيدات التي ستهدد مصالح العالم".


وأشار محمد بن سلمان، إلى أن "الحل السياسي والسلمي أفضل بكثير من الحل العسكري"، لكنه شدد على أن "جميع الخيارات يجب أن تظل مطروحة على الطاولة". وأوضح أن "حرباً بين السعودية وإيران تعني انهيار الاقتصاد العالمي كله وليس فقط المملكة العربية السعودية أو دول الشرق الأوسط".


ووصف جريمة مقتل المواطن السعودي جمال خاشقجي، بـ"المؤلمة جداً"، مؤكداً أنه ستتم محاسبة كل مسؤول عنها، وقال: "العدالة ستأخذ مجراها في جريمة قتل جمال خاشقجي".


وفي سياق متصل رحبت وزارة الخارجية الإيرانية بمقترح الحوثيين وقف الهجمات بالصواريخ والطائرات المسيرة على السعودية، مقابل وقفها لعملياتها العسكرية في اليمن، داعية الرياض إلى القبول بالمبادرة.


وشددت الخارجية الإيرانية على أن المبادرة خطوة هامة تسهم في إحلال السلام والاستقرار في المنطقة، معبرة عن دعمها لأي إجراء من شأنه وقف إطلاق النار وإيقاف الحرب في اليمن.


وعبرت طهران عن أسفها لاستمرار السعودية في "قصف مناطق يمنية وإثارة فتيل الحرب على الرغم من ترحيب الأمم المتحدة بالمبادرة الحوثية".

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=64094