أحوال البلد

ختام مؤتمر التطوير التربوي.. دور المناهج في تنمية الإبداع للمتعلمين والمعلمين


الاعلام تايم - مواقع


اختتم أمس مؤتمر التطوير التربوي فعالياته بمتابعة محور تطوير التعليم المهني والتقني حيث قدمت د. دلال عمار بحثاً بعنوان / دور البيئة المدرسية في رعاية التلاميذ الموهوبين والمتفوقين للحلقة الأولى / ركزت فيه على أهمية تطوير المناهج التعليمية ومحتواها لتؤدي دورها في تنمية الإبداع للمتعلمين والمعلمين.


بدورها د.عائشة حوري قدمت بحثاً بعنوان/ تصور معاصر للنهوض بالتعليم التقني تلبية لاحتياجات سوق العمل/ أبرزت خلاله ما يفيد المعلمين والمعلمين في التعليم المهني، مؤكدة ضرورة الاطلاع على تجارب الدول العربية و الأجنبية في مجال التعليم المهني والتقني . فيما قدم د.محمد بيان ود.هيثم عبدالله بحثاً عنوانه / رؤية تطويرية للتعليم التقني في سورية ما بعد الحرب / أوضحا فيه أبرز العقبات التي تواجه هذا التعليم؛ لاسيما تدني ساعات التدريب العملي، وتعدد الجهات المشرفة على التعليم المهني، وأكدا ضرورة العمل للتقليل من النظرة الدونية للتعليم الفني، وزيادة فرصه في سوق العمل.


كما عرضت د.فاطمة شيخ خميس بحثاً بعنوان / تجربة تدريس مادة التربية المهنية في مدارس التعليم الأساسي في سورية / بينت فيه أهمية إدخال هذه التجربة لمرحلة التعليم الأساسي؛ لأنها تعطي الطالب فرصة لعرض وممارسة أنشطة متنوعة. وقدمت الموجهة الأولى للتعليم التجاري سوسن الحرستاني مداخلة حول التطوير الذاتي للطلاب والمدرسين، وتوظيف الخبرة الذاتية والمكتسبة، والتفاهم في سوق العمل بخبرات جيدة. المكتب الصحفي.
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=64075