أحوال البلد

الإسكان: 317 متدرباً من المسرحين في دورتها التدريبية الأولى


الاعلام تايم _ وزارة الأشغال العامة والإسكان

قالت وزارة الأشغال العامة والإسكان إن 317 متدرباً مسرحاً التحقوا بالدورة التدريبية الأولى لهذا العام المتعلقة بتدريب المسرحين من خدمة العلم في إحدى مراكز التدريب والتأهيل المهني التابعة لوزارة الأشغال العامة والإسكان.


وبحسب ما نشرته الصفحة الرسمية لوزارة الإسكان، إن الدورة جاءت بالتنسيق مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بما يسهم بخلق فرصة عمل للمسرحين للمتدربين سواء في القطاع العام أو الخاص.


وتوزع المسرحون المتدربون على مراكز التدريب في المحافظات ، ففي حماة ٤٨ _ حلب ٢٩ _ دير الزور ٣٤_ درعا ٣٩_ السويداء ٨ _دمشق ٣١_ اللاذقية ٥٠ _ طرطوس ٢٨_ حمص 50.


,اشارت الوزارة الى أن مدة الدورة ٤ أشهر يتعلم فيها المتدرب حسب رغبته في المهن المتنوعة بمعظم مجالات البناء والتشييد والدهان والديكور والتدفئة والتكييف إضافة للتمديدات الكهربائية والحدادة واللحام والألمنيوم .


يذكر أن المتدربين المقبولين انطبقت عليهم الشروط المحددة في النظام الداخلي للمراكز الخاصة بشرط السن المحدد ما بين ١٥_ ٣٥.


ولفتت الوزارة الى أن مراكز التدريب المهني لم تنقطع طوال الفترة السابقة عن فتح دورات تدريبية لمن يرغب بتعلم مهنة رغم تعرض الكثير من مراكزها للتخريب والنهب من قبل العصابات الإرهابية المسلحة، وتعمل وزارة الأشغال العامة والإسكان على تطوير عمل المراكز وتأمين مستلزمات التدريب .

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=64055