أحوال البلد

"مليون بسمة" لدعم الأطفال المصابين بالسرطان


الإعلام تايم - سانا


أطلقت جمعية بسمة لرعاية الأطفال المصابين بمرض السرطان حملة “مليون بسمة” لحصد دعم مجتمعي يضمن استمرار عملها وتوفير الخدمات العلاجية الدوائية المجانية للأطفال. وتهدف الحملة المستمرة حتى نهاية العام الجاري إلى جمع مليون تبرع ويتزامن انطلاقها مع أيلول شهر التوعية العالمي بمرض سرطان الأطفال.

 

المديرة التنفيذية لجميعية بسمة ريما سالم كشفت أن عدد الأطفال الذين رافقتهم الجمعية في رحلة العلاج وصل إلى 7500 طفل من كل المحافظات حتى الآن، وذلك عن الانتهاء من توسعة وحدة بسمة التخصصية في مشفى البيروني بدمشق لتصبح 36 سريراً داخلياً بدلاً من 18 سريراً و14 سريراً خارجياً بدل سبعة ما يسهم بتأمين فرص علاج لأكبر عدد من الأطفال.

 

وأكدت سالم ضرورة نشر التوعية بأعراض سرطان الأطفال وعلاماته التحذيرية لرفع نسب الكشف المبكر عنه وضمان نتائج علاجية ناجحة وتحسين نوعية حياة الطفل المريض. على هامش جلسة توعية مجتمعية نظمتها الجمعية على مسرح الحمراء بدمشق.

 

المدير الطبي بوحدة بسمة التخصصية الدكتور خالد غانم أكد أهمية التوعية بمفهوم المرض وأسبابه وأعراضه وواجب المجتمع تجاه الأطفال المصابين به وخاصة الكادر التعليمي والإداري في المدارس وبين أقرانهم لضمان حصولهم على دعم نفسي وتشجيع وعدم تعرضهم للتنمر فهذا أمر أساسي لنجاح العلاج.

 

وذكر غانم أن تطوير أساليب التشخيص أسهمت بزيادة نسبة الشفاء من المرض في حال الكشف المبكر عنه، مشيراً إلى أن منظمة الصحة العالمية تسعى حالياً لرفع نسبة الشفاء من السرطان عموماً إلى 60 بالمئة بحلول عام 2030.

 

وبمبادرة شخصية شارك أحمد بركات تجربته في الجلسة كناج من مرض سرطان الخلايا اللمفاوية الذي أصيب به في عمر التاسعة عام 2009 وتلقى العلاج في بسمة لمدة عام استطاع بعده التغلب على المرض والشفاء منه وهو حالياً طالب في كلية التمريض بجامعة حلب مبيناً أنه اختار دراسة هذا الاختصاص ليكون أحد داعمي مرضى السرطان مستقبلاً.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=64046