أخبار سورية

الجيش يسيطر على الطريق الواصل بين تلبيسة والغنطو و يقتل قيادي في مايسمى " المجلس العسكري بدرعا"


يواصل الجيش العربي السوري يومياً عملياته العسكرية  في ملاحقت للمجموعات الإرهابية المسلحة :

في حمص

أحكمت الوحدات العسكرية في ريف حمص سيطرتها الكاملة على الطريق الواصل بين تلبيسة والغنطو، بعد أن قضت على إرهابيين كانوا يقومون بقطع الطرقات والاعتداء على المواطنين والمارة.في حين قامت وحدات أخرى بالقضاءعلى مجموعات إرهابية مسلحة بكامل أفرادها كانت تتحصن في معمل الصابون وبناء سويف في قرية الغنطو، ودمرت كميات كبيرة من أسلحة الإرهابيين وذخيرتهم وأدوات إجرامهم وفككت العشرات من العبوات الناسفة التي زرعوها في المعمل والبناء.

في درعا 

قتل محمد خلف أبو زيد الرجل الثاني في ما يسمى"المجلس العسكري في درعا" في استهداف الجيش لمجموعة مسلحة  في بلدة داعل بريف المحافظة .

يذكر أنها ليست المرة  الأولى التي تستهدف فيها قوات الجيش خلال عملياتها المتواصلة قيادات المجموعات المسلحة في أنحاء البلاد لاسيما في درعا نفسها حيث تمكنت من قتل ياسر العبود أحد قادة ومؤسسي مايسمى "الحر" بالقرب من الحدود الأردنية وأبو صقر الجولاني " رئيس عمليات المجلس العسكري" على حد وصفهم في القنيطرة، وأبو خطاب الجولاني  قائد "ألوية أحفاد الرسول "، والسعودي عبد الله إبراهيم الدخيل الملقب أبو طلحة القصيمي أحد أمراء " داعش" في الرقة.

في دمشق 

تواصل وحدات الجيش العربي السوري تقدمها على أطراف بلدة السبينة باتجاه الحجر الأسود في المحور الجنوبي من ريف المحافظة، وتقضي على أعداد من الإرهابيين وتدمر أسلحتهم وعتادهم، أما في مزارع البويضة وفي بلدة حجيرة فقد قتل العشرات من المسلحين ودمرت أسلحة رشاشة وبنادق حربية آلية كانت بحوزتهم.

ويعد المحور الجنوبي من ريف دمشق أحد أهم المحاور الساخنة، وبعد سيطرة الجيش على سبينة والحسينية والذيابية والبويضة، لم يبقى من المحور سوى الحجر الأسود وامتداد منطقة القدم، ليفرض الجيش السوري سيطرته الكاملة على الهلال الجنوبي.

إلى ذلك استهدفت مدفعية الجيش مقار الإرهابيين وتجمعاتهم في القابون وزملكا ودوما وحرستا، وأردت أعداداً كبيرة من الإرهابيين قتلى ومصابين.

في الجديدة وكويرس بريف حلب دمرت الوحدات العسكرية، منصات لإطلاق الصواريخ ومدافع هاون و11 سيارة محملة بأسلحة وذخيرة ومزودة برشاشات ثقيلة.

كما قتل أعداد كبيرة من الإرهابيين شرق النيرب والمدينة الصناعية في الشيخ نجار ومحيط مشفى الكندي والسجن المركزي، خلال عملية نوعية للجيش ضد مقارهم في تلك المناطق.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=640